منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“التصديري للكيماويات”: 39 شركة مصرية تشارك بمعرض بلاست أكسبو كازبلانكا غدا


أعلن المجلس التصديري للكيماويات عن مشاركة 39 شركة مصرية في معرض بلاست أكسبو كازبلانكا المقام بالمغرب خلال الفترة من 25-28 يونيو بجناح على مساحة 885 متر مربع.
وقال خالد ابو المكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة في بيان له اليوم الاثنين إن المعرض يشارك فيه أكثر من 15 دولة في قطاعات البلاستيك والمطاط وماكينات التعبئة والتغليف والدهانات والمواسير.
وأضاف أنه من المقرر أن يلتقي على هامش المعرض المدير التنفيذى للمجلس وليد عزب مع الدكتور الحسن أحزاين مدير عام المركز الاسلامى لتنمية التجارة لبحث التعاون المشترك فى تعزيز التبادل التجارى بين الدول الأعضاء وترتيب المشاركة فى معرض بلاست أكسبو 2020 الذى ينظمه المجلس يناير القادم.
كما يلتقى سهيل شقشاق رئيس اتحاد المقاولات والمهن ونبيل الصواف المدير التنفيذى للفيدرالية المغربية للصناعات البلاستيكية وورئيس شركة “وينك” للاستشارات وذلك لفتح آفاق وفرص جديدة للصادرات المصرية من منتجات البلاستيك.
ولفت إلى أن أهم الصادرات المصرية للمغرب تشمل الصناعات الغذائية المستخدمة فى صناعة الأعلاف والأجهزة الكهربائية والمعدات، والحديد والصلب والبلاستيك ومصنوعاته والزيوت (حيوانية ونباتية)، والألومنيوم ومصنوعاته، والورق والورق المقوى والفواكه والتمور والزجاج، والمنتجات الكيماوية والأسمدة، والصناعات الغذائية، ومواد البناء والسلع الهندسية، والإليكترونية، والصناعات الطبية والغزل والمنسوجات، أما الواردت المصرية من المغرب فتتمثل فى السيارات، ومحضرات اللحوم والأسماك المحفوظة والمحضرات الغذائية ووقود وزيوت معدنية.
ويحتل المغرب المرتبة الـ40 بين دول العالم المستثمرة فى مصر بحجم استثمارات يصل إلى حوالى 80 مليون دولار فى 184 شركة تعمل فى مجالات الأسمنت والصناعات الكيماوية ومواد البناء والصناعات المعدنية والغزل والنسيج وبطاريات السيارات بالإضافة إلى شركات فى مجال الانشاءات والخدمات والسياحة والاتصالات.


المصدر : أ.ش.أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2019/06/24/1217316