منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



رئيس الجهاز لـ«البورصة»: 1.6 مليار جنيه ميزانية مطلوبة لـ«الشروق» فى العام المالى الجديد


تدرس هيئة المجتمعات العمرانية 22 طلباً للاستثمار بمدينة الشروق بمساحات تصل 50 فداناً لإقامة مشروعات عمرانية متكاملة.

قال المهندس عبدالرؤوف الغيطى، رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، إن هيئة المجتمعات العمرانية طلبت 1.6 مليار جنيه ميزانية جهاز مدينة الشروق فى العام المالي الجديد لتنفيذ عدد من المشروعات الجديدة واستكمال المشروعات الجارى تنفيذها.

أضاف لـ«البورصة» أن مخصصات «الشروق» فى العام المالى الجارى بلغت 860 مليون جنيه وتم تنفيذ مشروعات بقيمة 1.1 مليار جنيه.

أوضح الغيطى أن جهاز المدينة نفذ عددًا من المشروعات المختلفة بقطاعات الإسكان والخدمات، والطرق، والزراعة، والكهرباء.

أشار إلى أن الجهاز نفذ 2808 وحدة سكنية بإجمالى 117 عمارة كمرحلة أولى من مشروع «دار مصر»، كما شملت المرحلة الثانية 1224 وحدة بإجمالﻻ 51 عمارة.

وقال إن الجهاز انتهى من تنفيذ 20 عمارة بمشروع «جنة» للإسكان الفاخر من إجمالى 29 عمارة، وتنفيذ 2736 وحدة سكنية بإجمالى 114 عمارة ضمن مشروع «سكن مصر».

أضاف الغيطى أن خطة العام المالى الجديد تتضمن طرح 3 عمارات ضمن مشروع «جنة»، و9 عمارات بمشروع «سكن مصر»، بالإضافة لطرح 900 وحدة بمشروع الإسكان الاجتماعى.

أوضح أن الأراضى المضافة للمدينة طبقاً للقرار 636 لعام 2017 موقوف التعامل عليها لحين تقنين أوضاعها ويترقب الجهاز تحديد مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية لآليات التعامل.

أشار إلى أن الجهاز نفذ 46 قراراً لسحب قطع أراضى، تتراوح مساحاتها بين 500 و2000 متر مربع، بالإضافة إلى 31 قراراً لسحب وحدات سكنية بسبب تغيير النشاط أو عدم سداد الأقساط.

وقال الغيطى إن خطة «الشروق» تتضمن إعادة طرح 78 قطعة أرض أكثر تميزاً تم سحبها من الأفراد المخالفين.
أضاف أن الجهاز نفذ 14 مدرسة حكومية مختلفة النشاط التعليمى، وتضم المدينة 14 مدرسة دولية و3 جامعات خاصة وأكاديمية.

أوضح الغيطى أنه يجرى تنفيذ مدرسة بإجمالى 42 فصلاً بمنطقة إسكان المستقبل، ومدرسة أخرى بالإسكان العائلى 2 بطاقة 33 فصلاً، ومدرسة النيل المصرية بمركز المدينة بإجمالى 56 فصلاً، كما تم الانتهاء من مبنى الحضانة ومن المقرر افتتاحها مع بداية العام الدراسى القادم.

أشار إلى أن جهاز مدينة الشروق يترقب موافقة هيئة المجتمعات العمرانية على طرح تنفيذ 3 مدارس و4 حضانات لتخفيف الكثافة العددية بالفصول.

وقال إن الجهاز انتهى من تنفيذ 13 سوق تجاريا كما يجرى إنشاء 11 سوقا بمواقع مختلفة بالمدينة.

أضاف أن الجهاز يستعد لطرح 26 قطعة أرض بمساحات مختلفة، وبأنشطة خدمية تجارية وإدارية، بالإضافة لطرح أعمال تنفيذ سوق تجارى تضم 14 محلا بمشروع «سكن مصر».

أوضح الغيطى أن الجهاز ينفذ مشروع رفع كفاءة شبكات الكهرباء بالمدينة بالكامل، واستكمال وتأهيل شبكات الجهد المتوسط والمنخفض، ومن المقرر الانتهاء منها قبل فى شهر سبتمبر المقبل.

أشار إلى الانتهاء من أعمال التطوير للطرق وتنسيق الموقع بعدة مناطق مختلفة داخل المدينة، كما تم تنفيذ أعمال تجميلِ للعديد من الميادين الرئيسية، وتجهيز مسار للدراجات بالطريق الأوسط بالمدينة بطول 10 كيلو مترات.

وقال إنه تم التعاقد على توريد 3 آلاف كشاف ليد لاستبدالها بكشافات عالية الاستهلاك للتيار الكهربى ﻹنارة المحاور الرئيسة للمدينة وفقاً لبروتوكول تعاون بين هيئة المجتمعات العمرانية وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية.

أضاف أن هيئة المجتمعات العمرانية وافقت على تخصيص قطعة أرض بمساحة 3150 مترا مربعا لإقامة مركز طبى لمرضى السرطان لصالح مؤسسة العزيمة لدعم مرضى السرطان، كما تم تخصيص قطعة الأرض رقم 53 بمركز خدمات المدينة 2 لإنشاء مدرسة للمتفوقين بمساحة 10.6 ألف متر مربع.

كتب- وليد فاروق

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/06/25/1217424