منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الرقابة المالية تُصدر قرارًا لتيسير إجراءات تأسيس الشركات القابضة


د. عمران: إستثناء الشركات القابضة من القيد بهيكل الملكية الخاضع لرقابة الهيئة

تيسير الإجراءات يهدف إلى توسيع مساهمة الشركات في الاقتصاد القومي

أصدر الدكتور محمد عمران، رئيس هيئة الرقابة المالية، القرار رقم (74) لسنة 2019 باستثناء الشركات القابضة التي تباشر نشاط تأسيس أو الاشتراك في تأسيس الشركات أو في زيادة رؤوس أموالها (الشركات القابضة) وفقًا لمتطلبات قانون سوق رأس المال الواردة والقرارات الصادرة نفاذًا له، من التقيد بشروط هيكل الملكية الواجب توافرها في الشركات عند التأسيس والترخيص من الهيئة.

جاء ذلك تقديرًا للدور الفعال الذى تقوم به الشركات القابضة في تأسيس الشركات الجديدة وزيادة رؤوس أموالها بما يسهم في زيادة النشاط الاقتصادي، وتيسيرًا على تلك الشركات لتمكينها من تحقيق أهدافها.

وقال رئيس الهيئة، إن القرار جاء وفقًا لموافقة مجلس إدارة الهيئة في جلسته نهاية الأسبوع الماضي على منح الشركات القابضة تيسيرًا فى إجراءات تأسيسها، نظرًا للدور الفعال الذى تزاوله في تأسيس الشركات الجديدة وزيادة رؤوس أموالها بما يتيح المجال لتوفير فرص عمل جديدة والمساهمة في زيادة الإنتاج السلعي والخدمي الأمر الذى ينعكس بدوره على تحقيق نمو في الناتج المحلي الإجمالي. 

وأوضح عمران أن القرار رقم (74) لسنة 2019 يسهم في تنفيذ خطة التنمية المستدامة مصر 2030، لما تلعبه الشركات القابضة من دور فعال في زيادة الاستثمار المباشر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/06/25/1217542