منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“الإسكان” تبدأ تنفيذ محور “ترعة الزمر” فى “الجيزة”


نصار: المحور بطول 12 كيلو متراً ويربط بين شمال وجنوب الجيزة

بدأت وزارة الإسكان تنفيذ مشروع محور ترعة الزمر، بمحافظة الجيزة، فى المسافة بين القوس الجنوبى للطريق الدائرى بالقرب من ميدان المنيب، والقوس الشمالى بمنطقة إمبابة، بطول 12 كيلو متراً.
قال اللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزى للتعمير، إن المحور يتقاطع مع شوارع مستشفى الصدر والثلاثين وخاتم المرسلين والهرم وفيصل ومحور صفط اللبن وجامعة الدولة العربية وناهيا ومحور 26 يوليو ومطار إمبابة.
أضاف أن القطاع الأول من المشروع يجرى تنفيذه فى المسافة من دائرى المنيب جنوباً حتى محور صفط اللبن بطول 5 كيلومترات.
أشار نصار إلى تقسيم القطاع الأول إلى 3 أجزاء للعمل بالتوازى ومن المقرر الانتهاء من التنفيذ خلال عام، وأوضح أن المشروع يتضمن إنشاء محور حر فى اتجاهين وتطوير الطريق السطحى لخدمة الحركة المرورية للأهالى بالمناطق التى يمر بها المشروع، بجانب إنشاء تقاطعات حرة للربط مع الطريق الدائرى والشوارع والمحاور المرورية الرئيسية المُتقاطع معها.
وقال نصار، إن المشروع يهدف لحل العديد من المشاكل المرورية بمدينة الجيزة، وإعادة توزيع الحركة المرورية، بما يخفف الاختناقات المرورية الحالية بميدان الجيزة، ومحور 26 يوليو، ومحور صفط اللبن.
أضاف أن المحور الجديد يُعد أول محور مرورى حر يربط بين شمال وجنوب الجيزة، ويعتبر استكمالاً لطريق دائرى حول مدينة الجيزة بالتكامل مع محور المريوطية والقوس الغربى من الطريق الدائرى.
وقال المهندس محمد الكيلانى، رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى إن المحور يوفر أيضاً مداخل جديدة لمدينة الجيزة، والتى تعانى من قلة مداخل الربط مع محافظة القاهرة، مما يقلل زمن الرحلات وأزمنة التأخير للحركة المرورية بين محافظتى القاهرة والجيزة.
كما يشكل المحور طريقاً دائرياً حول محافظة القاهرة يقلل الوقت والمسافة من استخدام القوس الغربى للطريق الدائرى، ويوفر المحور نصف مسافة الرحلة بين شمال وجنوب الطريق الدائرى باستغلال القوس الغربى للطريق الدائرى مما يوفر استهلاك الوقود وتقليل وقت الرحلات وخفض التلوث.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/06/25/1217748