منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“القابضة للغزل” تستورد ماكينات حديثة بـ270 مليون دولار


7 شركات إيطالية وألمانية وسويسرية تتولى التوريد منتصف 2020

تعاقدت الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج، مع 7 شركات عالمية، على توريد ماكينات حديثة للمصانع التابعة لها 270 مليون دولار.

وقال بيان صادر عن وزارة قطاع الأعمال العام، إن العقود الموقعة تعد الدفعة الأولى من الماكينات المستهدف استيرادها والبالغ قيمتها الإجمالية 540 مليون دولار.
وأوضح البيان، أن الشركة القابضة للغزل تعتزم توقيع عقود الدفعة الثانية قبل أغسطس 2019، على أن تورد بعد استلام ماكينات الدفعة الأولى.
وذكر البيان أن التوقيع تم على هامش معرض ITMA الدولى فى مدينة برشلونة الإسبانية مع 7 شركات سويسرية وألمانية وإيطالية هي Benninger بننجر، ITEMA ايتميا، Karl Mayer كارل ماير، Marzoli مارزوللى، Reggiani ريجيانى، Rieter ريتر، Savio سافيو.

ويشمل التوريد معدات مخصصة لعمليات الغزل والنسيج والصباغة والتجهيز والطباعة، ومن المقرر أن يتم تسليم الماكينات خلال العام المالي 2020-2021، وقال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إن الماكينات الجديدة تستهدف دعم قطاع الغزل والنسيج ورفعها لمستوى عالمى من حيث الجودة والكفاءة، كما إنها ستساهم فى النهوض بالشركات المتعثرة ووقف نزيف خسائرها.

وقال أحمد مصطفى، رئيس الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج، إن برنامج التطوير سيكون له تأثير كبير على القدرة التنافسية ونجاح صناعة النسيج المصرية فى المستقبل.

ويعد معرض ITMA الذى شهد توقيع العقود أكبر معرض دولى لمصنعي ماكينات الغزل والنسيج والصباغة والتجهيز ويعقد كل 4 سنوات ويعرض فيه حوالى 1300 شركة أحدث التكنولوجيا فى صناعة الغزل والنسيج.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسى، التقى فى أبريل الماضى، رؤساء 7 شركات عالمية (ألمانية وسويسرية وايطالية) للوقوف على تفاصيل التعاقد لتوريد ماكينات جديدة لشركات الغزل والنسيج التابعة لقطاع الأعمال ضمن خطة تطوير القطاع، ومن المقرر التوريد على مرحلتين، تبدأ الأولى في الربع الأول من العام 2020، فيما تبدأ الثانية فى الربع الأول من العام 2021 بحسب تصريحات سابقة للوزير.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/06/25/1217804