منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“بى بى” تربط 250 مليون قدم مكعبة غاز على الإنتاج الأسبوع الجارى


مصدر: ارتفاع إجمالى إنتاج من “جيزة وفيوم” بالبحر المتوسط لـ 680 مليون قدم يومياً

تستهدف شركة بريتش بتروليوم “بى بى”، ربط 250 مليون قدم مكعبة غاز يومياً على الإنتاج من حقلى جيزة وفيوم بمشروع شمال الإسكندرية بالمياه العميقة فى البحر المتوسط خلال الأسبوع الجارى.

وقال مصدر بالشركة القابضة للغازات الطبيعية “إيجاس”، لـ “البورصة”، إن إجمالى إنتاج حقلى جيزة وفيوم فى مشروع شمال الإسكندرية بالمياه العميقة سيصل نحو 680 مليون قدم مكعبة يومياً خلال الشهر الجارى وهو أقصى معدل إنتاج للحقلين.

وأوضح إنتاج الغاز من حقلى جيزة وفيوم بدأ فى شهر فبراير الماضى بطاقة نحو 430 مليون قدم مكعبة غاز يومياً، ويضم الحقلين 8 آبار فى المياه العميقة فى البحر المتوسط.

وأضاف المصدر، أن شركة “بى بى” تنفذ عمليات التنمية لمشروع شمال الإسكندرية بالمياه العميقة فى البحر المتوسط وفقاً للخطة المتفق عليها مع “إيجاس”، وتسعى لبدء ربط نحو 850 مليون قدم مكعبة غاز يومياً تدريجياًُ على الإنتاج من حقل ريفين بالمرحلة الثالثة بنهاية عام 2019، بمعدل إنتاج أولى 350 مليون قدم مكعب يومياً.

وأشار إلى أن محطة معالجة خاصة يجرى تنفيذها للغاز المنتج من حقل ريفين فى البحر المتوسط، بطاقة استيعابية نحو 900 مليون قدم مكعبة غاز يومياً، ولفت إلى أن الغاز الطبيعى المنتج من حقل ريفين سيكون له مواصفات خاصة مختلفة عن المرحلتين السابقتين من حقول “ليبرا، تورس، جيزه، فيوم”، وتقام محطة المعالجة بجوار محطة معالجة رشيد.

وتوقع أن يرتفع إنتاج مشروع شمال الإسكندرية مع بدء الإنتاج بالكامل العام الجارى، ليصل الإنتاج المشترك من المراحل الثلاث لمشروع دلتا النيل الغربى إلى ما يقرب من 1.4 مليار قدم مكعبة يومياً، أى ما يعادل حوالى 20% من إنتاج مصر الحالى من الغاز، وسيتم ضخ كميات الغاز المنتج فى على الشبكة القومية.

وذكر المصدر أن وزارة البترول تعمل مع الشركاء الأجانب للتعجيل من تنمية الحقول وربطها على إنتاج الشبكة القومية للغازات الطبيعة قبل المواعيد المحددة فى الخطة، لسرعة التحول مركز إقليمى للطاقة بالمنطقة.
وشكلت لجنة بقرار من رئيس الوزراء، ويرأسها وزير البترول وتضم عدداً من الوزارات المعنية بتحويل مصر لمركز لوجيستى، والتى تتابع هذا المشروع القومى وتقدم له جميع أوجه الدعم لتنفيذه.

وأوضح أن تلك الآبار ستساهم فى تعويض معدل الانخفاض الطبيعى للإنتاج المحلى، وستساهم فى زيادة الإنتاج لأكثر من 7 مليارات قدم مكعبة يومياًَ.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/06/26/1217370