منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«راية» تفتتح المرحلة الثانية لمركز بيانات أكتوبر


«خليل»: نستهدف مضاعفة عدد العملاء إلى 100 عميل بنهاية 2019 ‏

«عبدالرسول»: إطلاق خدمات الذكاء الاصطناعى وإنترنت الأشياء اعتماداً على الجيل الرابع للاتصالات

«سعد»: 25 مليون جنيه استثمارات المرحلة الجديدة

افتتحت راية لخدمات مراكز البيانات أمس المرحلة الثانية لمركز البيانات الخاص بها فى مدينة السادس من أكتوبر، كثالث مراكز الشركة فى مصر بجانب المعادى والتجمع الخامس، باستثمارات 25 مليون جنيه.

قال مدحت خليل، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة راية القابضة للاستثمارات المالية، إن الشركة تستهدف مضاعفة عدد عملائها بعد التوسعات الجديدة لتصل إلى 100 عميل دولى بنهاية العام الجاري.

وأضاف خليل أن إجمالى الاستثمارات فى قطاع مراكز البيانات بلغ 150 مليون جنيه، موضحًا أن استراتيجية الشركة مستمرة فى دعم المؤسسات والشركات فى خططها نحو التحول الرقمى من خلال تقديم أحدث ما وصلت اليه الصناعة من خدمات ومنتجات، كما أكدد حرص الشركة على توفير فرص عمل للشباب المصرى المدرب على أعلى مستوى احترافى فى مجال هندسة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة للعمل على موارد دخل للعملة الصعبة من خلال خدمات للأسواق الخارجية وخاصة الخليج العربى وأفريقيا.

وقال هشام عبدالرسول، العضو المنتدب والرئيس التنفيذى لشركة راية لتكنولوجيا المعلومات، أن افتتاح المركز الجديد يهدف إلى تلبية الطلب المتزايد من العملاء لاستضافة البيانات، والاعتماد على خدمات تعهيد مراكز البيانات.

وأوضح أن راية لتكنولوجيا المعلومات ستعمل لإضافة خدمات مستحدثة تناسب احتياجات المواطن فى عصر الجيل الرابع للاتصالات، اعتماداً على الذكاء الاصطناعى “AI”بجانب حلول الحوسبة السحابية، تقنية إنترنت الأشياء IOT، والبيانات الضخمة BIG DATA وتحليل تلك البيانات كمصدر غنى للمعلومات التى تساند الشركات والهيئات فى تطوير أعمالها وفتح أسواق جديدة.

وأكد المهندس محمد سعد، رئيس قطاع مراكز البيانات بشركة راية أن الشركة نجحت منذ عام 2016 فى تحقيق نسب نمو تجاوزت %50، مشيرا أن راية لخدمات مراكز البيانات تخدم قطاعات أعمال واسعة ويصل عدد عملائها إلى 52 عميلاً من كبريات الشركات العالمية والمحلية كما تستهدف خلال الفترة الحالية قطاعات جديدة مثل القطاع المالى والمصرفى وقطاع التأمين علاوة على القطاعات القائمة فى مجال الاتصالات والبترول والغاز.

وأوضح سعد أن قطاعات التأمين والبنوك والعقارات تستحوذ على نصيب الأسد فى الحصة السوقية بخدمات مراكز البيانات من عملاء الشركة، مشيرًا إلى أن هذه القطاعات أكثر من يحتاج خدمات التعهيد والحوسبة السحابية بشكل عام.

وأضاف سعد أن الشركة استثمرت 25 مليون جنيه، فى تلك المرحلة مستهدفة رفع ربحيتها السنوية إلى 50 مليون جنيه، مقارنة بـ 48 مليون جنيه نهاية العام الماضي. 

أضاف سعد أن مركز البيانات الجديد، تم افتتاحه بعد وصول الطاقة الاستعيابية لمراكز المرحلة الأولى إلى نسبة %85، وأن المركز مقام على مساحة 425 متراً مربعاً، تابع قائلا إن راية لخدمات مراكز البيانات تقدم خدمات استضافة البيانات منذ عام 2012 وأصبحت اليوم من الشركات الرائدة فى هذا المجال، حيث تعد راية لخدمات مراكز البيانات أول شركة مصرية أطلقت خدمات الحوسبة السحابية لعملائها منذ عام 2017 وتقوم بتقديم خدمات الدعم الفنى للعملاء بأكثر من وسيلة وبعدة لغات من بينها اللغة العربية.

كما تساعد الشركة عملاءها فى تقديم خدمات الاستشارات وخدمات المراقبة والجودة وأمن المعلومات وهو ما دفع الشركة لضخ مزيد من الاستثمارات للحفاظ على ريادة السوق المصرى لتقديم خدمات الحوسبة السحابية فائقة الكفاءة والسرعة بالاعتماد على تقنيات all-flash cloud.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/06/26/1218115