منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





أبل تستحوذ على “Drive.ai” الناشئة فى قطاع السيارات ذاتية القيادة


أعلنت شركة أبل “Apple” الأمريكية استحواذها على الشركة الناشئة درايف أيه أى Drive.ai، المتخصصة فى تطوير تقنيات القيادة الذاتية، باستخدام الذكاء الاصطناعى، والتى كانت تعمل فى المجال لعدة سنوات وتم تقييمها فى الفترة الماضية بحوالى 200 مليون دولار أمريكى.

وبالرغم من تقييم شركة Drive.ai بنحو 200 مليون دولار أمريكى منذ أشهر، فإنَّ صفقة الاستحواذ بحسب تقرير موقع Axios لم تتعد 77 مليوناً، فيما صرحت عدة مواقع أجنبية بأن «أبل» رفضت الإعلان عن قيمة الصفقة بالعلن بعد إتمامها، لكن قامت مصادر أخرى بكشفها بعد التأكد منها.

على الجهة الأخرى، أبلغت Drive.ai السلطات بإغلاق مشروعها بعد الاستحواذ وتسريح 90 موظفاً من طاقم الشركة، بينما سينضم عشرات الموظفين غيرهم من أقسام الشركة المختلفة إلى أبل ضمن طاقم قسم السيارات ذاتية القيادة.

وتتنافس «أبل» منذ سنوات لتطوير مشروعها للسيارات ذاتية القيادة، وتعد شركة وايمو Waymo المملوكة لجوجل Google ألد منافسيها، وقامت العام الماضى بتجديد جهودها فى مجال السيارات ذاتية القيادة؛ حيث استعانت دوج فيلد، كبير مهندسى تسلا Tesla السابق، والذى عمل فى أبل قبل انضمامه إلى تسلا، للإشراف على العملية التى تضم أكثر من 5000 عامل.

فيما وظفت «أبل»، فى وقت سابقٍ من هذا العام، أيضاً، مايكل شويكوتش، رئيس مجموعة المحركات الكهربائية فى تسلا الأمريكية. جدير بالذكر، أن Drive.ai أسست عام 2015 على يد مجموعة من الخبراء فى أبحاث تقنيات القيادة الذاتية بجامعة ستانفورد، واستطاعت جمع 80 مليون دولار فى أربع سنوات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2019/06/27/1218712