منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



«A.M BEST» تمنح «أورينت مصر للتأمين» تصنيف ائتمانى +A


«عبدالرسول»: 100 مليون جنيه زيادة فى رأس المال.. و850 مليوناً أقساطاً مستهدفة

عقدت شركة «أورينت مصر للتأمين التكافلى»، أمس الخميس، مؤتمراً صحفياً أعلنت خلاله حصولها على تصنيف ائتمانى دولى «+A» من «AM BEst».

وقال محمد مصطفى عبدالرسول، العضو المنتدب للشركة، إن الحصول على هذا التصنيف يعكس ملاءة الشركة القوية وقدرتها على الوفاء بالتزاماتها نحو العملاء خاصة فيما يتعلق بسداد التعويضات المستحقة.

أضاف أن التصنيف يمثل أعلى تصنيف ائتمانى لشركة ومؤسسة مالية فى مصر والشرق الأوسط وأفريقيا، عبر حصولها على تصنيف +A من مؤسسة التصنيف العالمية A.M BEST.

وأضاف عبدالرسول، على هامش المؤتمر الصحفى للشركة، أن الشركة بدأت بنهاية عام 2017 فى اتخاذ خطوات جادة للحصول على التصنيف الائتمانى، حيث تم التعاقد مع إحدى الشركات الأمريكية المتخصصة فى ملف الإعداد للتصنيف وتم إعداد ملف كامل البيانات المطلوبة للحصول على التصنيف.

فى السياق ذاته، أشار إلى أن شركة أورينت للتأمين الإماراتية المالكة لـ60% من أسهم الشركة بمصر رفعت التصنيف من مؤسسة A.M BEST من A إلى +A مع نظرة مستقبلية مستقرة.

ولفت إلى أن الشركة تخطط للوصول بحجم أقساط الشركة إلى نحو 850 مليون جنيه بنهاية العام المالى الجارى، فضلاً عن ضخ 100 مليون جنيه زيادة برأس المال الشركة المدفوع خلال العام المالى المقبل 2019 – 2020 ليصل إلى 250 مليون جنيه مقابل 150 مليوناً حالياً.

وأشار إلى أنه سيتم دراسة الآلية المقرر ضخ هذه الزيادة بها بنسبة تمويل من المساهمين وكذلك نسبة تمويل من الأرباح المحققة بالشركة.

وأضاف عبدالرسول أنه تجرى، حالياً، دراسة لطرح 5 منتجات تأمينية بالسوق خلال الفترة القادمة منها منتج تأمين طبى عالمى.

على جانب آخر، كشف عبد الرسول أن شركة أورينت للتأمين الإماراتية تدرس التوسع بالسوق السعودية خلال المرحلة المقبلة.

تابع: «من المقرر تدشين شركة جديدة بالسوق السعودية برأسمال 200 مليون ريال منوهاً إلى قوة السوق السعودية وقدرتها على جذب الاستثمارات الأجنبية».

وتوقع حصول الشركة على رخصة وموافقات الجهات الرقابية بالسوق السعودية بنهاية العام الجارى، ومن المقرر التوسع فى الأسواق الإفريقية عبر أسواق التأمين المتنوعة بوسط وغرب إفريقيا.

لفت إلى أنه تم إرجاء دراسة تدشين شركة لتأمينات الحياة التكافلية بالسوق المصرية لحين التفاوض مع شريك استراتيجى للمساهمة فى الشركة الجديدة، معتبراً أن نشاط تأمينات الحياة بالسوق المصرية يعد نشاطاً واعداً يمتلك فرصاً هائلة للنمو.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2019/06/28/1218991