منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



“التموين” تستجيب لضغوط السوق وتخفض أسعار النخالة 250 جنيهاً للطن 


استجابت وزارة التموين والتجارة الداخلية لضغوط السوق وتراجع مبيعات النخالة رغم اقتراب عيد الأضحى وقررت خفض الأسعار بمتوسط 250 جنيهاً للطن ليسجل 3750 جنيهاً بدلاً من 4 آلاف جنيه أمس الأول.

قال حسين بودى رئيس شعبة المطاحن للدقيق استخراج 82%، إن الوزارة استجابة لمطالب الشعبة بعد توجه السوق لخفض الأسعار وتكدس الأرصدة لدى المطاحن بعد رفع الوزارة السعر 3 مرات متتالية الشهر الماضى على فترات متقاربة.

أضاف بودى لـ “البورصة”، أن مطاحن القطاع العام لديها حالياً أرصدة تصل لنحو 30 ألف طن، وخفض الأسعار يساهم فى تصريفها، فضلاًً عن استقرار السوق.

أوضح أن تراجع أسعار رؤس المواشي الحية تسبب في تراجع الطلب نسبياً، مقارنة بالموسم الماضى بسبب مخاوف المربين من عدم القدرة علي تسويق ماشيتهم خلال موسم عيد الأضحى والتعرض للخسارة.

حدد قرار الوزير سعر بيع النخالة الخشنة وخليط الزوائد بـ 3750 جنيهاً للطن فى المطاحن العامة والخاصة وحددت الوزارة سعر 3600 جنيه للطن فى محافظة شمال سيناء.

من جانبه، قال أحمد على موزع معتمد لدى مطاحن شرق الدلتا، أن توجه الأسعار للأنخفاض خلال الفترة المقبلة، لافتاً إلى أن السوق يعاني حالياً من الركود وأن هناك مطاحن قامت بتخزين كميات كبيرة خلال الفترة الماضية

تابع ان السعر حالياً يتراوح بين 3500 و3600 جنيه للطن وأن بععض المطاحن بدأت فى تخفيض الأسعار للتخلص من المخزون بدلاً من تعرضه للتلف.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/07/02/1219876