منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





الخولى: خفض تكلفة أموال “SAIB” إلى 13.8% حول البنك إلى الربحية فى الربع الأول


رئيس البنك: توافقنا مع ضوابط المركزى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة لتمثل قروضة 20.5% من الائتمان

قال طارق الخولى رئيس مجلس إدارة بنك الشركة المصرفية SAIB، إن البنك نجح فى التحول إلى الربحية فى الربع الأول من العام الحالى، بعد خسائر العام الماضى، نتيجة خفض تكلفة الأموال من 16.5% إلى 13.8%، متوقعاً مزيد من النمو فى الأرباح فى نتائج الربع الثانى.

وأضاف الخولى، أن البنك يركز فى استراتيجيته التوسعية حتى 2021 على تمويل المشروعات الكبرى سواء المشتركة أو المباشرة، لفائدتها للاقتصاد القومى، موضحاً أن البنك رتب 4 قروض مشتركة من قبل بخلاف قرض الخرافى الذى وقعه اليوم وقام بترتيبه وتسويقه.

وبلغت خسائر البنك 7.5 مليون دولار خلال العام الماضى نتيجة تراجع صافي الدخل من العائد بعد رفع الفائدة على الودائع مع ثبات العائد على جزء كبير من أصول البنك بسبب توظيفها فى السندات الحكومية قبل سنوات.

أضاف أن البنك يهتم أيضاً بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة والتى بلغت 20.5%من إجمالى محفظة الائتمان بالبنك، مشيراً إلى أن البنك بذلك يكون قد توافق مع ضوابط البنك المركزى بشأن مبادرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة مستمرين فى التوسع قروض القطاع بما يحققه من دعم الاقتصاد وتحويل القطاع غير الرسمى لنظيره الرسمى وكذلك تحقيق الشمول المالى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

آخر أسعار العملات في بنك الشركة المصرفية العربية الدولية

العملة سعر الشراء سعر البيع
0
0
S S 0
0
0
0

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/07/02/1219924