منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





الكهرباء تمنح المشتركين عوائد مالية من «تخفيض الأحمال»


إدارة طلب الطاقة هى إحدى الوسائل التى تستخدمها شركات الكهرباء لضبط منحنى حمل الشبكة العامة الموحدة بما يتوافق مع التشغيل الإقتصادى لمحطات الإنتاج والشبكات الكهربائية، ومن الوسائل التى تستخدمها شركات الكهرباء مع المشتركين “ترحيل الأحمال” و”تخفيض الأحمال” و”ترشيد الطاقة وكفاءة استخدامها”.

وتعد الجوانب الإيجابية لتطبيق عقود تخفيض الأحمال من جهة المشتركين هى الحصول على عوائد مالية مقابل التعاقد على أحد عقود التخفيض، وتحقيق عائد اقتصادى نتيجة عدم التحميل المقابل لتعريفة وقت الذروة.

وبحسب جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، فإن عقود تخفيض الأحمال “مؤقت” وتستخدم من قبل شركات الكهرباء لإدارة الطلب على الطاقة بغرض خفض الحمل الأقصى للشبكة الكهربائية الموحدة،وتحسين معدل تحميل وحدات إنتاج الكهرباء والشبكات، وتقليل الاعتماد على وحدات الإنتاج الأقل كفاءة مثل وحدات التوربينات الغازية.

وفيما يخص أنواع عقود التخفيض المؤقت للأحمال بين شركات الكهرباء والمشتركين تتضمن، عقد ترحيل أحمال المشترك إلى خارج أوقات الذروة، وعقد استغلال وحدات إنتاج الطاقة الكهربائية المملوكة للمشترك خلال أوقات الذروة، وعقد تنسيق أعمال الصيانة الدورية لتتوافق مع أوقات الذروة،وعقد ترحيل أعمال الصيانة السنوية.

وتتضمن ملامح عقود التخفيض المؤقت، “عقود رضائية بين المشترك وشركة الكهرباء وعقود محددة المدة” لعدد مرات محددة فى العام، وعدد محدد من الساعات، وكذلك تهدف إلى تخفيض حمل المشترك إلى الحد الأدنى المسموح بة بناءً على إتفاق مسبق، ويكون التعاقد مباشرة أو من خلال وسطاء، ويكون على أساس أسعار محددة من جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الكهرباء

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/07/04/1221134