منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“مستثمري العاشر” تناقش مع الحكومة مشكلات” الملابس الجاهزة”


تنظم جمعية مستثمري العاشر من رمضان بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولى، المؤتمر الأول لقطاع الملابس الجاهزة الأربعاء المقبل، بحضور ممثلين عن وزارة الصناعة والتجارة والقوى العاملة لمناقشة المشكلات التي تواجه القطاع للمساهمة فى حلها.

قال الدكتور سمير عارف، رئيس جمعية مستثمرى العاشر من رمضان، إن الجمعية تسعى فى الفترة الحالية، إلى مساعدة جميع القطاعات الصناعية داخل المدينة، لذلك حصرت القطاعات الصناعية الموجودة ورصدت المشكلات التي تواجه كل قطاع للتواصل مع الجهات المختصة لحلها.

أضاف عارف لـ”البورصة”، أن الجمعية ستناقش المشكلات التي تواجه قطاع الملابس الجاهزة، لكثرة الشكاوي التي تقدم بها المستثمرون، وأبرزها ندرة وجود العمالة المدربة.

وأشار إلى أن الهدف من هذه المبادرة هي مساعدة المصانع من خلال وضع آلية لخلق عمالة مدربة للمساهمة فى زيادة القدرة الإنتاجية لتلك الشركات بجانب تعزيز قدرتها التنافسة فى السوقين المحلي والخارجى.

وذكر عارف أن الجمعية بالتعاون مع الوكالة الألمانية شكلت لجنة للتواصل مع الشركات التى تعانى من مشكلات نقص العمالة المدربة، لإعداد دورات تدريبية لهم.

أشار إلى القطاعات التى دراستها الجمعية بالتعاون مع الوكالة الألمانية بلغ 7قطاعات أبرزها قطاع الملابس الجاهزة، والصناعات الغذائية والهندسية، والمعدنية، والكهربائية.

وتضم مدينة العاشر من رمضان نحو 2038 مصنعاً موزعة على جميع الأنشطة الصناعية، باستثمارات بلغت 27.9 مليار جنيه، وإجمالى 350 ألف فرصة عمل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك

التكنولوجيا.. مفتاح النمو

https://www.alborsanews.com/2019/07/08/1222618