منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“الآثار” تطرح مزايدة إدارة وتشغيل خدمات “المتحف الكبير” يوليو الجارى


مصادر: 5 شركات وتحالفات مصرية ودولية تتنافس على الإدارة والبت نهاية 2019

تعتزم وزارة الدولة لشئون الآثار طرح مناقصة إدارة وتشغيل الخدمات بالمتحف المصرى الكبير خلال شهر يوليو الجارى على أن تتلقى العروض المقدمة من 5 شركات مؤهلة للتنافس على المناقصة خلال 3 شهور لتبدأ الوزارة فى البت وإعلان الشركة الفائزة نهاية 2019.

وقالت مصادر حكومية لـ”البورصة”، إن أعضاء التحالف الهندسى والقانونى والمالى “إيهاف، وهيل، ولورد، وبرايس ووتر هاوس كوبرز” المعين من الوزارة لإعداد كراسة شروط المناقصة سينجز مهمته خلال أيام على أن تطرح المناقصة خلال يوليو الجارى.

وأوضحت أن من المقرر أن تنتهى الشركات والتحالفات الخمس المؤهلة سابقا من تقديم عروضها للإدارة بعد استلام كراسة الشروط، خلال مدة اقصاها 3 أشهر لتنتهى فى أكتوبر المقبل على أن يتم البت فى العروض المقدمة خلال شهرين للتسلم الشركة الفائزة إدارة وتشغيل المتحف بحلول 2020″.

واختارت وزارة الدولة لشئون الآثار فى ديسمبر الماضى خمس شركات وتحالفات دولية مؤهلة من بين ثمانى شركات كانت قد تقدمت فى يونيو 2018 بمستندات التأهيل المسبق لعملية طرح إدارة وتشغيل خدمات المتحف المصرى الكبير.

وتضمنت قائمة الشركات والتحالفات التى تم اختيارها، تحالف مصرى -إيطالى، تخالف مصرى -أمريكى، تحالف مصرى- فرنسى، تحالف مصرى- إنجليزى، وشركة إماراتية.

وتبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروع نحو مليار دولار ومساحته 167 ألف متر مربع، تم الانتهاء من تنفيذ 91.5% منه وإنهاء 100% من الهيكل الإنشائي والطرق الخارجية المحيطة بنسبة تزيد على 90% وإنهاء تشطيبات قاعة الملك توت عنخ آمون بنسبة 95 %، وبهو المدخل الذي يقع به تمثال الملك رمسيس الثاني بنسبة %92، وإنجاز الدرج العظيم بنسبة 98 % وتنفيذ أعمال قطاعات العرض الرئيسية بنسبة 85%.

ووصل عدد القطع أثرية التى نقلت للمتحف الكبير 47952 قطعة أثرية، وتم ترميم وصيانة 44569 قطعة أثرية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/07/09/1222716