منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“أوراسكوم للاستثمار” تتراجع عن صفقة “النيل للسكر”


قرر مجلس إدارة شركة “أوراسكوم للاستثمار القابضة” العدول عن عرض الاستحواذ على كامل أسهم شركة “النيل للسكر”، ووقف كافة الإجراءات المتعلقة بالصفقة.

وأرجعت الشركة ذلك القرار إلى عدم توصل الطرفان إلى اتفاق نهائي حول شروط تنفيذ الصفقة، ما أدى إلى الاتفاق على إنهاء المفاوضات.

وأكدت إدارة الشركة على استمرارها في دراسة فرص استثمارية أخرى في مجال الصناعات الزراعية والغذائية، على أن يتم عرضها على مجلس الإدارة فور الانتهاء من الدراسات المالية والفنية.

وافق مجلس إدارة شركة “أوراسكوم للاستثمار القابضة” على منح شركة “بلتون المالية القابضة” التابعة، قرض حسن بمبلغ 1.55 مليون دولار؛ لاستخدامه في الاكتتاب في زيادة رأس مال شركة “Auerbach Grayson & Company LLC”.

واعتمد المجلس عرض هذا الأمر على الجمعية العامة للمساهمين للتصويت على القرار باعتباره عقد من عقود المعاوضة.

تقلصت خسائر شركة “أوراسكوم للاستثمار القابضة” بنسبة 35.1% خلال الربع الأول من العام الجاري لتصل إلى 78.9 مليون جنيه، مقارنة بصافي خسائر 121.5 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ فى الاعتبار حقوق الأقلية من المساهمين.

فيما تراجعت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر لتصل إلى 409 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل إجمالي إيرادات 409.5 مليون جنيه خلال نفس الفترة من عام 2018.

وارتفعت أرباح الشركة بنسبة 91% خلال عام 2018، لتصل إلى 865.6 مليون جنيه، مقارنة بصافي أرباح 453.1 مليون جنيه خلال العام الأسبق.

وزادت إيرادات الشركة خلال العام الماضي لتصل إلى 1.7 مليار جنيه، مقابل إجمالي إيرادات 1.4 مليار جنيه في عام 2017.

ليبلغ نصيب السهم من الأرباح خلال العام نحو 17.4 قرشًا، مقارنة بنصيب أرباح 8.4 قرش للسهم خلال العام الأسبق.

ويرجع ارتفاع الأرباح إلى بيع شركة “مينا للكابلات” بقيمة 90 مليون دولار، مما أدي إلى تحقيق أرباح للمجموعة نتيجة الاستبعاد تقدر بـ1.13 مليار جنيه خلال العام السابق.

وحددت شركة “أوراسكوم للاستثمار القابضة”، قطاع صناعة السكر في مصر؛ ليكون بمثابة حجر الأساس الذي ستبنى عليه مشروعاتها المستقبلية في قطاع التصنيع الزراعي والغذائي.

وتواصلت الشركة مع مساهمها الرئيسي “نجيب ساويرس” نظرًا لكونه أحد أكبر المستثمرين في قطاع زراعة بنجر السكر وإنتاج السكر في مصر، والذي أوضح بدوره لمجلس الإدارة التحديات والصعوبات التي تواجه مصنعي السكر في مصر والتي قامت الشركة بأخذها في عين الاعتبار عند تقييمها لصفقة شراء شركة “النيل للسكر”.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2019/07/09/1222857