منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






طرح «فورى» فى البورصة قبل عيد الأضحى


هيرميس مديراً للطرح .. «ذو الفقار» مستشاراً قانونياً.. و«فينكورب» للقيمة العادلة

2 إلى 2.5 مليار جنيه لحصة تصل إلى %45 من رأس المال

تخارج 10 مساهمين عبر الطرح فى البورصة بينهم مؤسسات عالمية

تعتزم شركة «فورى للمدفوعات الإلكترونية» طرح حصة تصل إلى %45 من رأسمالها فى البورصة خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وكشفت مصادر وثيقة الصلة بالطرح، عن اقتراب المستشار المالى المستقل من تحديد القيمة العادلة لطرح أسهم «فورى» فى البورصة المصرية، على أن يتم تقديمها للهيئة العامة للرقابة المالية خلال أسبوعين.

وقال مصدر، «طرح فورى قبل عيد الأضحى والترويج خلال أيام».

وأضافت المصادر أن نسبة الطرح ستصل إلى %45 من رأسمال الشركة، عبر تخارج كلى وجزئى لـ 10 مساهمين رئيسيين بينهم مؤسسات تمويلية دولية.

وعلمت «البورصة»، إنه تم تعيين شركة «فينكورب» مستشاراً لتحديد لقيمة العادلة، وبنك الاستثمار «المجموعة المالية هيرميس» مديراً للطرح، ومكتب «ذو الفقار للاستشارات القانونية والمحاماة»، لتولى دور المستشار القانونى للطرح.

وتصل قيمة الطرح المستهدفة لنحو 2 إلى 2.5 مليار جنيه لحصة %45 ما يعنى أن إجمالى قيمة الشركة يتراوح بين 4.5 و5.5 مليار جنيه ليعد أكبر طرح فى البورصة المصرية خلال آخر 4 سنوات.

ومن المقرر أن تشمل خطة الترويج لطرح «فورى» أسواق «الخليج» و«أوروبا» و«الولايات المتحدة»، و«جنوب أفريقيا»، على أن تخصص الحصة الأكبر من الطرح للطرح الخاص للمؤسسات الأجنبية.

يذكر أن تحالفا من المستثمرين استحوذ على حصة الأغلبية فى شركة «فورى»، فى يوليو 2015، بقيمة 100 مليون دولار، ضم التحالف صندوق «MENA LTV» والذى تساهم فيه «المجموعة المالية هيرميس»، وصندوق المشروعات المصرى الأمريكى، بالإضافة إلى شركة «هيليوس إنفستمنت بارتنرز»، ومؤسسة التمويل الدولية.

وبدأت شركة فورى فى تقديم خدماتها فى دولة الإمارات فى شهر مارس الماضى بعد تعاقدها مؤخرا مع أحد أكبر البنوك فى الدولة الخليجية لهذا الغرض.

وتتضمن الخطة التوسعية لـ«فورى» فى 2019، زيادة نقاط البيع إلى 150 ألف نقطة، والاستحواذ على حصص فى شركات ناشئة، وشراء ماكينات دفع جديدة، إضافة إلى تنمية أعمال منصة «Fawry Pay».

جدير بالذكر أن شركة فورى كانت قد دشنت مطلع العام «فورى إف إم سى جى» – Fawry FMCG لحلول مدفوعات شركات السلع الاستهلاكية بهدف توفير منصة إلكترونية تسعى لخلق مجتمع غير نقدى – ديجيتال لتجار وشركات السلع الاستهلاكية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2019/07/09/1223378