منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






«بولاريس باركس» تبيع 30 ألف متر مربع أراضى فى السادس من أكتوبر


باعت مجموعة «بولاريس باركس» 30 ألف متر مربع من شواغر أراضى المجموعة بمنطقة المطورين الصناعيين بالسادس من أكتوبر، من إجمالى 100 الف متر مربع أراضى شاغرة بالمنطقة.

قال باسل شعيرة، نائب مدير عام مجموعة بولاريس للمطور الصناعى لـ«البورصة»، إن مستثمرين تعاقدوا مع المجموعة لشراء تلك الأراضى بواقع 15 ألف متر مربع لكل مستثمر، ومن المقرر أن يخصصها المستثمرين قطعة للصناعات الهندسية وأخرى مخازن. 

أضاف أن حجم الإشغال فى منطقتى مجموعة بولاريس بالسادس من أكتوبر «الدولية والزامل»، والتى تقع على مساحة 3.1 مليون متر مربع، بنحو %80، وتبلغ مساحة الشواغر فى المنطقتين 100 ألف متر مربع».

وتبلغ الاستثمارات العاملة فى المنطقتين الصناعيتين التابعتين للشركة فى السادس من أكتوبر، بنحو 2.5 مليار دولار، وتقدر محفظة أراضى مجموعة بولاريس باركس نحو 10 ملايين متر مربع أراضى، بواقع 3.1 فى السادس من أكتوبر لمنطقتى «الدولية – الزامل»، و 1.4 مليون متر مربع بالسادات، و5.5 مليون متر مربع بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، من المتوقع زيادة العمالة فى مشروعات الشركة إلى 60 ألف عامل خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أن الشركة طرحت مبدئياً 28 وحدة من المرحلة الثانية لمجمع «بوصلة » للصناعات الصغيرة والمتوسطة، فى منطقة» بولاريس الزامل» بالسادس من أكتوبر، خلال مايو الماضى، وتابع أن الشركة باعت 8 وحدات، لمستثمرين مصريين، تعمل الوحدات فى الصناعات الغذائية، والهندسية، والأدوية، والمطابع، وأخرى كمخازن».

أضاف شعيرة، أن الشركة انتهت من تسليم وحدات المرحلة الأولى للمستثمرين والتى تقدر بنحو 30 وحدة، ومن المقرر أن تعمل وحدات المرحلة الأولى فى نفس القطاعات الصناعية المخصصة للمرحلة الثانية.

كان المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة السابق، وضع حجر الأساس لمجمع «بوصلة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة»، فى منطقة بولاريس باركس للمطور الصناعى بالسادس من أكتوبر فى يناير العام الماضى، ويضم 56 وحدة، على مساحة 55 ألف متر مربع، تصلح لمختلف الاستخدامات (صناعى– تجارى– مستودعات ومخازن) وتتراوح مساحة الوحدات من 500 إلى 700 متر مربع للوحدة، وقدرت الشركة متوسط الاستثمارات العاملة فى وحدات المرحلة الأولى بنحو 450 مليون جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2019/07/10/1223422