منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“النقل”: تدشين مشروعات استثمارية فى أملاك السكك الحديدية الفترة المقبلة


تخطط وزارة النقل تدشين العديد من المشروعات الاستثمارية فى أملاك السكك الحديدية خلال الفترة المقبلة.

قال وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير ، إن المرحلة المقبلة من المتوقع أن تشهد تحركًا واسعًا ونقلة كبيرة في مجال الاستثمار واستغلال الاراضى التابعة للوزارة.

وناقش على هامش اجتماعه، اليوم مع رؤساء كل من هيئة السكك الحديدية والشركة القابضة للطرق والكباري والنقل البرى والشركة المصرية لمشروعات السكك الحديدية «إم أو تى»، ما يتم تنفيذه من آليات وإجراءات لتعظيم الاستفادة من أملاك وأراضي السكك الحديدية.

وبحث الاجتماع سبل تعظيم الاستفادة من أملاك وأراضى السكك الحديدية وأراضى وأملاك الشركة القابضة للطرق والكبارى والنقل البرى والشركات التابعة لها.

وتطرق الاجتماع إلى تذليل المعوقات التى تعوق الاستثمار فى بعض الأراضى بالتنسيق مع مختلف الهيئات والمؤسسات المعنية.

وطالب الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل ضرورة الاستغلال الأمثل للأراضى التابعة للسكة الحديد، وأراضى شركات النيل الاربعة التابعة للشرطة القابضة للطرق والكبارى.

أوضح وزير النقل، أن الاجتماع بحث الاستغلال الأمثل لمساحات الأراضى التابعة لهيئة السكك بالإضافة إلى محطات وأسوار السكك الحديدية، لزيادة العوائد المادية للهيئة لاستغلالها فى تطوير وتحديث أسطول القطارات ومنظومة السكك الحديدية، بما يحقق تقديم خدمة متميزة لركاب القطارات.

أشار وزير النقل، أن الشركة القابضة والشركات التابعة تعمل على تنفيذ مشروعات قومية فى مجال الطرق ومحاور على النيل وعدد كبير من الكبارى، بالإضافة إلى قيامها بأعمال صيانة شبكة الطرق والكبارى الحالية مع ضرورة استغلال هذه العوائد المادية فى التدعيم المستمر للشركات بأحدث المعدات والأجهزة، بالإضافة إلى الصيانة الدائمة والمستمرة للمعدات والأجهزة الحالية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/07/10/1223620