منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“النواب” يدعو للاستفادة من أبحاث جامعة القاهرة فى المشروعات القومية


دعا المتحدث الإعلامى باسم مجلس النواب صلاح حسب الله اليوم – الأربعاء – الحكومة إلى مساندة ودعم جهود جامعة القاهرة والاستفادة من أبحاثها العلمية في مختلف المشروعات القومية الكبرى، التى تنفذها مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى فى جميع أنحاء البلاد.

ووصف المتحدث، فى تصريح له، صدورالعدد الدولى الأول من مجلة “جامعة القاهرة فى الإنسانيات والعلوم الاجتماعية التطبيقية” باللغة الانجليزية “JHASS” بالتعاون مع مؤسسة النشر البريطانية العالمية إيمرالد “Emerald” بأنه “خطوة مهمة نحو العالمية” التى تسعى إليها الجامعة خلال الفترة المقبلة تسهم فى رفع ترتيبها فى التصنيفات الدولية وتسهيل إجراءات النشر الدولى ليس للباحثين المصريين فقط، ولكن أيضاً للباحثين العرب والأجانب.

وقال: إن المجلة ستكون منارة جديدة للجامعة في نشر البحث العلمى فى العلوم الاجتماعية وهو الأمر الذي كانت تفتقده الجامعة كثيراً فى سجلها للنشر العلمى الدول، مهنئا رئيس جامعة القاهرة التهنئة للدكتور محمد عثمان الخشت وقيادات وعمداء وأساتذة والباحثين من شباب الجامعة والطلاب وجميع العاملين بها على الإنجاز الدولى الجديد الذى حققته هذه الجامعة المصرية العريقة.

ونوه المتحدث بأن نجاح جامعة القاهرة فى توقيع اتفاقية مع مؤسسة النشر البريطانية العالمية “إيمرالد” لإصدار أول مجلة بحثية دولية فى العلوم الإنسانية والاجتماعية هو دليل قاطع على حرص الجامعة وقياداتها على مواكبة التطورات العالمية فى مجال التعليم الجامعى، مؤكداً أنه بفضل نجاح إدارة جامعة القاهرة خلال هذه المرحلة التى احتلت فيها جامعة القاهرة مراكز متقدمة عالميا على مستوى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وأصبحت منارة للبحث العلمى والابتكار إقليميًا ودولياً.

تجدر الإشارة الى أن مجلة” JHASS” تركز على تطبيقات العلوم الإنسانية والاجتماعية ومنهاجيتهما وعلى وجه الخصوص، تهتم المجلة بالأبحاث التي توضح كيفية تطبيق العلوم الإنسانية والاجتماعية للمساعدة فى إحداث تغييرات إيجابية في المجتمع بشكل عام وفى رفاهية المواطنين بشكل خاص.

وترحب المجلة بالدراسات ذات المنهج التجريبى أو التحليلى، وكذلك ذات المنهج الكيفى كدراسات الحالة، وتـُعطي الأولوية لقبول النشر بها للأبحاث العلمية المرتبطة بالمشكلات القومية الملحة مثل تلك المرتبطة بحياة المواطنين أو أمن الوطن.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/07/10/1223716