منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



إحالة 706 موظف إلى النيابة الإدارية لتعاطيهم المواد المخدرة


أعلنت وزارة التضامن الاجتماعى و صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى نتائج لجنة الكشف عن تعاطى المخدرات بين العاملين ” موظفين ، وعمال ،وسائقين ” بالمؤسسات والهيئات والمديريات التابعة للوزارات والمصالح الحكومية فى المحافظات المختلفة .

وقالت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى ، حيث قامت اللجنة بالكشف على أكثر من 36 الف موظف فى 20 وزارة ،وكذلك فى المؤسسات والمديريات التابعة لهم فى 20 محافظة حتى الآن .

وضمت قائمة المحافظات القاهرة والاسكندرية والقليوبية والشرقية والغربية والمنوفية والبحيرة وأسيوط وبنى سويف والمنيا وسوهاج وأسوان والجيزة والفيوم والاسماعيلية والسويس وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط وبورسعيد وذلك فى الفترة من 9 يونيو الماضى حتى 8 يوليو الجارى.

وأظهرت نتائج الكشف عن تعاطى 706 حالة للمواد المخدرة ،وتمت احالة الموظف الذى يثبت تعاطيه للمواد المخدرة الى النيابة الإدارية لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة، حيث تصل العقوبات الى الفصل من العمل .

وأوضحت “والى ” أن من يطلب العلاج من الإدمان طواعية يتم اعتباره كمريض ويتم علاجه بالمجان وفى سرية تامة من خلال الخط الساخن لعلاج مرضى الإدمان “16023” ،ومن دون ذلك ويثبت تعاطيه للمواد المخدرة يتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة وإيقافه عن العمل‪.

أشارت وزيرة التضامن الاجتماعى الى استمرار تكثيف حملات الكشف عن تعاطى المخدرات بين العاملين فى الجهاز الادارى للدولة لتشمل مختلف المؤسسات الحكومية خلال الايام المقبلة بجانب  استمرار تكثيف حملات الكشف على سائقى حافلات المدارس وسائقى الطرق السريعة بالتعاون مع الجهات المعنية من أجل التأكد من عدم تعاطيهم المواد المخدرة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/07/10/1223720