منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



الرقابة المالية تمنح “برايم” رخصة مزاولة الشورت سيلينج


وافقت لجنة تأسيس وترخيص الشركات المشكلة بالهيئة العامة للرقابة المالية على منح شركة “برايم القابضة للاستثمارات المالية” لمزاولة عمليات اقتراض الأوراق المالية بغرض البيع.

وجاءت الموافقة وفقًا لأحكام قرار الهيئة رقم (268 ) لسنة 2019 والصادر في فبراير الماضى لتنظيم مزاولة عمليات اقتراض الأوراق المالية بغرض البيع.

وحصلت 4 شركات في وقت سابق على موافقة الرقابة لممارسة النشاط، وتضمنت الشركات كلًا من: هيرميس للوساطة في الأوراق المالية، والمجموعة المالية للسمسرة في الأوراق المالية، والتجاري الدولي للسمسرة في الأوراق المالية، والعربي الإفريقي لتداول الأوراق المالية.

وتتيح آلية الاقتراض بغرض البيع للأوراق المالية للعميل باقتراض بعض الأسهم من عميل آخر، وبيعها مقابل فائدة محددة للمقرض، ويتعهد المقترض بأن يرد الأسهم المقترضة خلال فترة محددة من خلال إعادة شرائها مرة أخرى أو من خلال رصيد متاح، محققًا بذلك أرباحًا من فوارق أسعار البيع والشراء.

وفي وقت سابق، أعلنت شركتي برايم القابضة، و”صميم المالية للاستثمارات” إنضمام رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لصميم خالد راشد، والمدير التنفيذي لـ “صميم فهد الطرزي”، وعضوي مجلس إدارة برايم القابضة، إلى المرتبة التنفيذية لمجموعة برايم القابضة.
وسوف يتقلد راشد منصب نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة برايم القابضة ،بينما سوف يترأس فهد الطرزي ذراع بنوك الاستثمار من خلال تعيينه رئيساً تنفيذيا لأنشطة بنوك الاستثمار في المجموعة، بعد أقل من شهرين من انضمامهما لعضويه مجلس إدارة المجموعة كممثلين عن صميم .
و عقب حصولهما على موافقة مجلس إدارة برايم القابضة على خطتهما الاستراتيجية لإعادة هيكلة قطاعات الأنشطة المختلفة للمجموعة والتي تهدف إلى احداث طفرة في معدلات نمو المجموعة وزيادة حصة مجموعة برايم السوقية في مجال سوق المال بشكل كبير، بالإضافة إلى انشاء كيان تابع جديد ليصبح الذراع الاستثماري المباشر للمجموعة.
وأشار البيان إلى إحتفاظ شيرين القاضي بمنصب رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذي، فيما سيتولى محمد ماهر منصب نائب رئيس مجلس الإدارة بصلاحيات تنفيذية بالإضافة إلى كونه رئيس اللجنة التنفيذية لمجلس الادارة.
يحظى خالد بخبرة تفوق ال 22 عامًا في القطاع المالي، وقبل قيامه بتأسيس صميم ، شغل راشد منصب الرئيس التنفيذي لشركة CORECAP ، وهي شركة استثمارات مالية مقرها في دبي ، وعضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك أموال للاستثمار في قطر ، ونائب رئيس شركة أبراج كابيتال ، ونائب رئيس بنك عجمان ، ومدير الاستثمار لبنك دبي الإسلامي، وقد بدأ حياته المهنية في قسم الائتمان بالبنك التجاري الدولي – مصر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية


2129.23 -0.08%   -1.68
14329.11 %   91.67
10643.63 0.52%   55.54
3050.81 0.01%   0.22

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/07/11/1224037