منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




اليوم.. نهاية حق توزيع جنيه لمساهمي “أكتوبر فارما”


قررت شركة “أكتوبر فارما” توزيع الكوبون رقم (11) بواقع جنيه للسهم اعتبارًا من 18 يوليو الجاري، و بالتالي ينتقل الحق في التوزيع لمشتري السهم حتى نهاية جلسة اليوم الإثنين 15 يوليو.

وفي وقت سابق، صدقت الجمعية العامة العادية لشركة “أكتوبر فارما” على توزيع نقدي بقيمة جنيه للسهم عن أرباح عام 2018.

واعتمدت العمومية نتائج الأعمال، وتقرير مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في ديسمبر الماضي، وإخلاء طرف المجلس عن الفترة.

وتراجعت أرباح الشركة بنسبة 66.9% خلال عام 2018، لتصل إلى 18.3 مليون جنيه، مقارنة بصافي أرباح 55.2 مليون جنيه خلال العام الأسبق، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية من المساهمين.

فيما زادت مبيعات الشركة خلال العام الماضي لتصل إلى 400.6 مليون جنيه، مقابل إجمالي مبيعات 349.9 مليون جنيه في العام السابق له 2017.

وتستهدف الشركة الوصول لحجم مبيعات بقيمة 526 مليون جنيه، خلال العام الجارى، مقارنة بحوالى 400 مليون جنيه مبيعات بنهاية 2018، بمعدل نمو حوالى 31.5%.

وأشار تقرير لمجلس إدارة الشركة إلى توقع زيادة المبيعات بعد استحواذ الشركة على بعض المستحضرات الجديدة من شركة سيجما، والتى من المرجح أن تزيد حجم المبيعات خلال العام الجارى بحوالى 94 مليون جنيه، ومن المتوقع زيادة صادرات «أكتوبر فارما»، خلال الأعوام المقبلة، بعد فتح فرع لها بدولة الإمارات العام الماضى؛ حيث تم تجديد تسجيل 5 مستحضرات لتصدر إلى الإمارات، بالإضافة إلى تجديد تسجيل مستحضر ليتم تصديره إلى عمان.

وصدَّق فؤاد محمد اللافى، رئيس مجلس إدارة أكتوبر فارما، على طرح 5 مستحضرات جديدة خلال العام الجارى؛ حيث تم طرح 3 مستحضرات جديدة خلال العام الماضى.

وقال أشرف عثمان، مدير علاقات مستثمرى أكتوبر فارما، إنه تم تسجيل 7 مستحضرات جديدة خلال العام الماضي، وسيتم طرحها فى السوق خلال 3 أو 4 سنوات مقبلة.

وأوضح أن الأدوية الجديدة الجارى طرحها أو تسجيلها أو تسعيرها لا تدخل فى نطاق الخطة الاستثمارية التى أُعلن عنها العام الماضى بتكلفة 34 مليون جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/07/15/1225037