منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



تجار «فيس بوك» يجلسون على العرش بلا تكاليف


ظهرت فى الفترة اﻷخيرة ما يسمى بشريحة «تجار فيس بوك» والتى تستحوذ السيدات على نصيب الأسد منها خصوصا ربات البيوت، إذ أصبح موقع التواصل الاجتماعى منفذا لبيع كافة المنتجات، وأهمها الملابس الحريمى و”الميك آب» وكل ما يخص المرأة.

وتعتبر الأسعار المنخفضة من أهم ما يميز تجارة «فيس بوك»، إذ لا يتحمل التاجر أعباء مالية منها أجور الموظفين، وإيجار المحل، ومصاريف الكهرباء وغيرها.. بل كل ما عليه هو امتلاك هاتف ذكي، وإنشاء صفحة أو جروب عبر «فيس بوك» ليصبح منفذه الإلكترونى لبيع المنتجات بأسعار منخفضة ينافس بها المحلات الأوف لاين.

أيضا.. تحول تجار الجملة والبالة المستوردة، نحو «فيس بوك»، واتخذوه منفذاً لهم.

لكن رغم انتشار تلك التجارة بشكل كبير خلال العامين الماضيين إلا أنها تعانى من بعض المشاكل خصوصا فى مجال الملابس، وأهمها مصداقية عرض صورة المنتج، وتوصيل منتج أخر بجودة أقل، وتوصيل موديل مقلد للعميل، بالإضافة إلى مشكلة المقاسات التى تختلف من عميل لآخر وغيرها من التحديات.

وكانت أكثر تلك الصفحات والجروبات شيوعا والتى رصدتها جريدة «البورصة»، صفحة «ملابس بالة وأستوك أوروبى» وتتخصص الصفحة فى بيع الملابس البالة المستوردة بنظام الكيلو جرام، وتضم الصفحة أكثر من 1700 عضو وعضوة.

وثمة صفحة أخرى بعنوان «ملابس بالة أطفال» والتى تضم أكثر من 6 آلاف عضو. وتتخصص الصفحة فى بيع ملابس الأطفال فقط بأسعار منخفضة، ويقوم العميل بطلب «الأوردر» من خلال رقم الهاتف الذى خصصته إدارة الصفحة، أو عن طريق الرسائل.

أيضا جروب تحت اسم «أكبر جروب لتجار الملابس جملة و قطاعى» وهو يضم مجموعة كبيرة من الأعضاء وتجار الجملة والقطاعى فى مجال الملابس يقدرون بـ 50 ألف شخص، ويقوم العميل بطلب «الأوردر» من خلال التواصل المباشر مع التاجر عبر «فيس بوك”، ويتم توصيل المنتج عبر مناديب الشحن السريع.

وتضم صفحة «بالة جملة» أكثر من 2000 تاجر، وتعرض الملابس البالة بنظام الجملة. ويقوم العميل بشراء بالتين بحد أقصى 400 قطعة.

وتستخدم الصفحة، «فيس بوك» معرضا لمنتجاتها. ويمكن للعميل أو التاجر الشراء «أون لاين» والتوصيل من خلال شركات الشحن السريع، أو الذهاب إلى مقر الشركة نفسها وإتمام عملية الشراء.

صفحة أخرى تحمل عنوان «ملابس بالة جملة وقطاعي» وتضم أكثر من 2000 عضو، إذ تقوم ببيع البالة المستوردة من الملابس الأوروبية، بنظام الكيلوجرام والذى يصل سعره إلى 300 جنيه تقريبا، فى حين يبدأ سعر القطعة من 30 جنيها.

أما «سوق تجار ومصانع ملابس جملة فقط»، فيعتبر من أكبر الجروبات والصفحات حجمآ حيث يضم أكثر من 250 ألف عضو من تجار «فيس بوك» الذين يهتمون بشراء الملابس الجملة، وبيعها بأسعار منخفضة نوعا ما عن المحلات» الاوف لاين». ويقوم العميل بالشراء «أون لاين» عن طريق رسالة مباشرة لإدارة الجروب، والتوصيل يتم من خلال مناديب الشحن السريع .

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/07/17/1225836