منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



«الوزراء» يوافق على إنشاء جامعات المعرفة الدولية بالعاصمة الإدارية


وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه الأسبوعى اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن إنشاء مؤسسة جامعية باسم «جامعات المعرفة الدولية»، بالشراكة مع جامعات من أكبر جامعات الدول الرائدة فى مجال التعليم العالى، ويكون مقرها العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك فى إطار تنفيذ رؤية مصر 2030 بتحسين جودة التعليم العالى وتحقيق نقلة نوعية فى هذا القطاع من خلال تزويد الباحثين عن المعرفة بالمهارات التعليمية المناسبة والأدوات التى تمكنهم من أن يصبحوا قادة المستقبل.

تهدف المؤسسة لاستضافة فرع داخل جمهورية مصر العربية لجامعة «كوفنترى»، والتى يقع مقرها الرئيسى بالمملكة المتحدة، على أن تتمتع المؤسسة وكذا الفرع بالشخصية الاعتبارية الخاصة.

ويهدف الفرع إلى المساهمة فى تطوير منظومة التعليم العالى والبحث العلمى داخل جمهورية مصر العربية، والعمل على تعزيز الصلات بين هذه المنظومة ومثيلاتها فى المملكة المتحدة، فضلاً عن توفير فرص التعليم العالى العالمية داخل الدولة، مع الحفاظ على الهوية الوطنية للطلاب المصريين بهذا الفرع، والسعى لتوثيق روابط التعاون مع الجامعات المصرية.

وأشار القرار إلى أن دور المؤسسة الجامعية يقتصر على تقديم الخدمات الإدارية وتوفير التجهيزات اللازمة لحسن أداء الفرع لرسالته التعليمية والبحثية، ولا يجوز لها منح أى شهادات أو درجات علمية، أو إجراء أبحاث علمية، على أن تتولى جامعة «كوفنترى» كل ما يتعلق بالنواحى الأكاديمية، لا سيما ما يخص نظام الدراسة والامتحانات ومنح الدرجات العلمية.

وأوضح وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن البرامج التى سيقدمها الفرع تتضمن برامج الإعلام الرقمى، والتصميم الجرافيكى، والعمارة الداخلية والتصميم، والهندسة الميكانيكية، والهندسة الكهربائية والإلكترونية، وعلوم الحاسب، والهندسة المدنية، والحوسبة، والقرصنة الأخلاقية والأمن السيبرانى.

وأشار إلى أن الطلاب الملتحقين بفرع جامعة «كوفنترى» البريطانية بجمهورية مصر العربية، سيحصلون على نفس شهادة التخرج المعتمدة من الجامعة الأم، وكذا التعامل معهم كالطالب المسجل لدى الجامعة الأم.

وأوضح وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن تنفيذ البرامج المطبقة من جامعة «كوفنترى» تتيح للطلاب فرصة التواصل مع مجتمع رجال الأعمال ومن ثم إمكانية توفير فرص عمل بالشركات الكبرى وفتح مجالات الابتكار من خلال منظومة تطوير الشركات الصغيرة والمتوسطة ذات الميزة التنافسية فى مجال التصنيع والحاسبات والتصميم.

تجدر الإشارة إلى أن جامعة «كوفنترى» البريطانية صنفت ضمن المراكز الثلاثة الأولى فى أوروبا، والأولى فى بريطانيا لجودة المشاركة الطلابية، طبقاً لمؤسسة التايمز للتعليم العالى فى أوروبا 2018 تصنيف التدريس الأوروبى، كما حصلت على التقييم الذهبى فى التميز التعليمى للحكومة البريطانية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/07/17/1226078