منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




عيد الأضحى يرفع مبيعات “الشوايات” و”الديب فريزر”


2000 جنيه أعلى سعر للشواية.. والفريزر يصل 10 آلاف

يشهد سوق الأجهزة الكهربائية ارتفاعاً فى الطلب على شراء بعض المنتجات التى يكسر استخدامها فى عيد الأضحى المرتبطة بموسم عيد الأضحى، ومنها الشوايات والمبردات “الديب فريزر”.

وقال أشرف الشيمى مستورد أجهزة كهربائية، إن السوق يشهد رواجاً ملحوظاً فى الفترة الأخيرة على شراء مستلزمات عيد الأضحى والمرتبطة دائما بالشوايات ومبردات التخزين”الديب فريزر”.

وأشار إلى أن الشوايات الكهربائية خلال الموسم الحالي تراجع سعرها بنسبة تتراوح بين 9 و16% مقارنة بأسعار الموسم الماضى، وأقل سعر شواية حالياً 150 جنيهاً مقابل 180 جنيهاً العام الماضى ونوع آخر يباع بـ 200 جنيه مقابل 220 جنيهاً خلال الموسم الماضى.

وأضاف الشيمى، أن 90% من الشوايات الكهربائية المعروضة بالسوق المحلى مستوردة، وتبلغ قيمة واردات تلك الشوايات خلال العام الجارى 12 ألف دولار تقريباً.

وقال عماد رجب مدير مبيعات بأحد محلات شارع عبدالعزيز للأجهزة الكهربائية، إن أسعار الشوايات شهدت انخفاضاً بقيمة بين 20 و30 جنيهاً، مقارنة بالموسم الماضى.

وأوضح أن أسعار الشوايات الكهربائية تبدأ من 150 جنيهاً وصولاً إلى 1500 جنيه بحسب النوع والماركة، وبعضها يسجل نحو 2000 جنيه للشواية، فيما تتراوح أسعار مبردات التخزين “الديب فريزر” بين 3600 جنيه و10 آلاف جنيه.

وأضاف أن الطلب ارتفع علي الشويات الكهريائية “التركى” خلال الموسم الحالى، لجودتها وطول فترة ضمانها وتراجع سعرها، والتى تبدأ من 150 جنيهاً.

وأشار إلى أن موسم عيد الأضحى يشهد زيادة فى إقامة الأفراح، ما يساهم فى زيادة اﻹقبال على الأجهزه الكهربائية.

وقال شعبان صلاح تاجر أجهزة كهربائية، إن تراجع الأسعار سببه انخفاض سعر بعض المكونات العالمية والتى تدخل فى تصنيع وتجميع الشوايات والمبردات فى السوق المحلى.

وأوضح أن أسعار مبردات التخزين “الديب فريزر” الافقي يتراوح ما بين 2900 و10 آﻻف جنيه بحسب النوع والماركة والسعة اللترية، بينما الرأسى المزود بالإدراج الداخلية يتراوح ما بين 3500 و12 ألف جنيه.

وأضاف أن المبرات الأفقية يقبل عليها تجار السلال التجاريه والجمعيات الاستهلاكية، بينما المبردات الرأسيه للاستهلاك المنزلية، مؤكداً أن زياده أسعار المواد البترولية لن تؤثر على سوق الأجهزة الكهربائية خلال الفترة الحالية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/07/17/1226092