منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





نيسان تعتزم خفض نحو 10 آلاف وظيفة عالميا


يخطط صانع السيارات الياباني “نيسان” لخفض ما يزيد على 10 آلاف وظيفة على مستوى العالم، حيث تتطلع الشركة إلى تحويل نشاطها التجاري.

ونقلت شبكة “سي إن بي سي” الإخبارية اﻷمريكية، عن مصادر مطلعة بالشركة، قولها إن تلك التخفيضات الإضافية في الوظائف، التي تشتمل على خيار التقاعد المبكر، جاءت بعد إعلان صانع السيارات اعتزامه خفض نحو 4800 وظيفة على مستوى العالم في مايو الماضي.

ولدى نيسان نحو 139 ألف موظف في جميع أنحاء العالم.

وتعرضت الشركة لضغوط عديدة في الفترة اﻷخيرة، فقد أعلنت انخفاض أرباحها التشغيلية السنوية 44.6% على مدى 12 شهرا المنتهية في 31 مارس الماضي، هذا فضلا عن الإشارة إلى المناخ غير المواتي لنشاط اﻷعمال حيث انخفضت مبيعات السيارات بشكل ملحوظ في الولايات المتحدة.

وتتوقع “نيسان” انخفاض أرباحها التشغيلية بنسبة 28% في العام المالي الجاري.

وتعرضت الشركة لهزة كبيرة على مستوى القيادة بعد اعتقال الرئيس السابق كارلوس غصن في العام الماضي بتهمة اساءة استخدام أموال الشركة وتزوير دخله الحقيقي الشركة، ولكن غصن نفى تماما التهم الموجهة له.

وأشارت الشبكة الإخبارية اﻷمريكية إلى أن اعتقال غصن وإقالته من منصبه بعد ذلك خلف أوضاعا مضطربة فى تحالف نيسان ورينو، حيث يسعى صانع السيارات الفرنسي “رينو”- الذي يمتلك 43% في “نيسان”- للحصول على سيطرة أكبر فى الشركة اليابانية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: سيارات نيسان

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2019/07/24/1228185