منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




المحكمة الاقتصادية تؤجل مزاداً لبيع قطعة أرض بسبب عدم الإقبال


مصادر : 8 ملايين جنيه قيمة المساحة المطروحة فى محافظة الجيزة

أجلت محكمة القاهرة الاقتصادية طرح المزاد العلني على قطعة أرض بقيمة 8 ملايين جنيه بمنطقة الصف بمحافظة الجيزة لجلسة 21 أغسطس.

وقالت مصادر لـ “البورصة “، إن المحكمة عقدت مزاداً علنيا الأربعاء الماضي على قطعة أرض بمنطقة الصف بمحافظة الجيزة مساحتها فدان و17 قيراطاً، لم يتقدم أحد لشرائها وهو ما أدي إلى تأجيل المزاد لجلسة 21 أغسطس المقبل.

أوضحت المصادر أن هذا المزاد جاء نتيجة أمر عقاري تقدم به بنك الأسكندرية على قطعة أرض مملوكة لأحد عملائه حصل على تسهيلات ائتمانية مقابل رهن تلك المساحة ولم يلتزم السداد .

وأضافت المصادر أنه حال عدم تقدم أحد للمزاد خلال جلستين متتاليتين ، تكون الأرض مملوكة للبنك وفاء بمستحقاته.

وذكر أنه وفقاً للمادة 16 فقرة (1) من قانون التمويل العقاري رقم 148 لسنة 2001 فإنه إذا لم يسدد المستثمر خلال المدة المحددة له فى الإعلان بالسند التنفيذي يصدر قاضى التنفيذ بناء على طلب الممول أمراً بتعيين وكيل عقاري من بين الوكلاء العقاريين المقيدة.

وتضع المحكمة بعض الاشتراطات لإتمام المزاد، أهمها ألا يقل عدد المنافسين المشاركين بالمزاد عن 3 منافسين، وحال عدم توافر ذلك يلغى المزاد لحين استيفاء شرط عدد المشاركين.

ويوجد بالمحكمة دائرة تختص بتلقى الأوامر العقارية، مهمتها النظر فى أى نزاع عقارى، وتلتزم بعرض تلك الأوامر على قضاة التنفيذ بالمحكمة خلال يومين من تاريخ تأييدها بالمحكمة.

ويوجد 3 قضاة تنفيذ بالمحكمة يختصون بالنظر فى مثل تلك الأوامر، ويجوز لقاضى التنفيذ إصدار أمر تنفيذ عاجل بناءً على بنود العقد الموقع بين الطرفين، أو إحالته لدوائر بالمحكمة باعتبارها دعوى يتم تحدد لها جلسة لها لتمر بمراحلها الطبيعية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/07/28/1229420