منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



التضامن: سفر 1126 حاجاً من 3 محافظات إلى مكة المكرمة غداً


تواصل البعثة الرسمية لحج الجمعيات الاهلية بوزارة التضامن الاجتماعي استقبال افواج حجيج الجمعيات و عددهم 12 ألف حاج .

وقال أيمن عبدالموجود رئيس بعثة الحج بوزارة التضامن الاجتماعي، إن غدا الاثنين سيشهد تفويج 1126 حاجا إلى مكة المكرمة من محافظات القاهرة والغربية والفيوم والذين ستنطلق رحلاتهم من مطار القاهرة.

أوضح أنه سيتم تفويج حجيج البحر الأحمر من مطار الغردقة وفقاً للتنسيق مع وزارة الطيران لاستخدام بعض المطارات الإقليمية في نقل الحجيج في رحلتي الذهاب والعودة تيسيراً عليهم كما سيشهد تفويج 819 حاجا من المدينة المنورة لمكة المكرمة.

وأضاف عبدالموجود أن غرفة العمليات المشكلة في حالة انعقاد دائم على مدى ساعات اليوم وأفراد لجان البعثة منحوا التسهيلات والإمكانات اللازمة لتسهيل عملهم وتوفير كافة الخدمات اللازمة .

وأشار عبدالموجود إلى أن حالة الحجيج مطمئنة، ويتلقون الرعاية الكاملة من طاقم البعثة من كافة الخدمات .

وأشار عبدالموجود إلى تكثيف الندوات واللقاءات لضيوف الرحمن للتوعية بمناسك الحج والعمرة والإجابة على استفساراتهم .

وقال إمام فوزى وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالوادي الجديد إنه تم اليوم وداع الحجيج المغادر للأراضى المقدسة لأداء فريضة الحج بحضور اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، تم توديع الحجاج من مقر النادي الاجتماعي .

واضاف فوزى أنه تم تخصيص سيارات مكيفة لنقل الحجيج إلى مطار القاهرة ونقل حجاج الفرافرة من محل إقامتهم إلي المطار في حين تم تجميع حجاج باريس والخارجة وبلاط والداخلة للسفر من الخارجة إلي المطار .

ولفت إلى أنه بلغ عدد حجاج الوادي الجديد 59 حاجا بعد موافقة الوزارة على تخصيص 10 تأشيرات حالات إنسانية تقديرا لأهل الوادي الجديد .

وقالت إيمان زكى وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالفيوم إنه تم تنظيم لقاء موسع بحضور عصام سعد محافظ الفيوم والدكتور أحمد عبدالظاهر المشرف العام لرحلة الحج وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية وحشود من أهالي الحجاج .

تابعت : “وتم تسليم تأشيرات الحج لحجاج بيت الله الحرام ، وبلغ عدد حجاج الجمعيات الأهلية بالفيوم لهذا العام 355 حاجاً وحاجة من بينهم 8 مشرفين” .

وذكرت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالفيوم أنه يتم تقديم كافة الخدمات والتسهيلات اللازمة للحجيج مع عقد ندوات توعية للمناسك.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/07/28/1229443