منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“أديبتيو” تتقدم بطلب لهيئة الرقابة المالية للاستحواذ على حصة الأقلية فى أمريكانا


“مصادر”: تعيين مستشار مالي مستقل خلال أيام لتحديد القيمة العادلة للسهم
“سلطان”: مساهمو اﻷقلية يدرسون قيمة عرض الشراء لاتخاذ قرار بشأنه

تقدمت إدارة شركة “أديبتيو إيه دي انفستمنتس ليمتد” الإماراتية للهيئة العامة للرقابة المالية بطلب للاستحواذ على حصة الأقلية فى شركة المصرية للمشروعات السياحية العالمية المالكة لشركة “أمريكانا”.

وقالت الشركة في إفصاح لها فى البورصة إن الاستحواذ يتضمن ما يستتبعه من شطب أسهم الشركة من البورصة، كما أنه بموجب الطلب فإن “أديبتيو” وشركاتها التابعة ستلتزم بكل القواعد والمتطلبات المعنية في سوق المال المصري، بما في ذلك عرض شراء أسهم الشركة.

وكانت شركة أديبتيو اﻹماراتية قد استحوذت في عام 2016 علي 90.4% من الشركة المصرية للمشروعات السياحية.

وتعمل الشركة فى مجال الحصول على حق امتياز سلسلة الفنادق والمطاعم العالمية سواء لاستغلالها بنفسها أو منحها للغير، وإقامة وإنشاء واستغلال وإدارة الفنادق والقرى السياحية والمطاعم والمنشآت السياحية فى مجالاتها المختلفة، ومزاولة كل العمليات المتعلقة بها سواء داخل مصر أو خارجها، وتدير «أمريكانا» سلسلة من مطاعم الوجبات السريعة بنظام «الفرنشايز» من بينها «كنتاكى»، و”بيتزا هت”.

وقالت مصادر قريبة الصلة من الشركة الإماراتية إن الشركة ستقوم بتعين مستشار مالي مستقل لتحديد القيمة العادلة للسهم خلال أيام، حتي تتمكن الشركة من تقديم عرض شراء علي النسبة المتبقية من أمريكانا خلال 60 يوم عمل.

ومن جانبه قال حاتم حلمي سلطان أحد مساهمين اﻷقلية في مجموعة أمريكانا لم تخطر رسميا بتقدم شركة أديبتيو اﻹماراتية بعرض للاستحواذ علي 100% من الشركة، كما أن المساهمين سيدرسون قيمة العرض المقدم لاتخاذ قرار بشأنه .

وأضاف سلطان لـ”البورصة” أن مساهمي الأقلية تقدموا في وقت سابق للهيئة العامة للرقابة المالية بهدف إلزام شركة أديبتيو بشراء حصتهم بعد استحواذ اﻷخيرة علي نسبة 90.3% من رأسمال شركة المصرية للمشروعات السياحية.

وأشار سلطان إلى أن سعر السهم العادل للبيع يصل الي ما يزيد على 24 جنيها وفقا لنسبة المصرية للمشروعات السياحية التي تعادل 17% من قيمة الصفقة، التى ضمت شركتين أخريين هما المصرية للنشا والجلكوز والقاهرة للدواجن.

وذكر أن شركة أديبتيو اﻹماراتية في أعقاب استحواذ علي نسبة تزيد على 90% من أمريكانا لم تقم بتوزيع اﻷرباح لمدة عامين لكنها بالعام الماضي قامت بتوزيع جزء من أرباح الشركة علي المساهمين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/07/28/1229461