منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«أوبر» تطلق تنبيهات «التحقق من الرحلة» فى منطقة الشرق الأوسط


كشفت شركة أوبر اليوم عن إطلاق تنبيهات وإشعارات «التحقق من رحلتك» لجميع مستخدمى التطبيق فى منطقة الشرق الأوسط، ويأتى ذلك بعد إطلاقها فى الولايات المتحدة خلال شهر أبريل الماضي.

واتخذت أوبر فى السنوات الأخيرة خطوات هامة تضع السلامة فى قائمة أولوياتها وفى جوهر كافة أعمالها، انطلاقاً من التزامها الارتقاء بمعايير السلامة.

وعلى مدار السنوات الماضية، قدمت أوبر عددًا من ميزات السلامة التى توفر للركاب المزيد من الراحة والطمأنينة خلال رحلاتهم على تطبيق أوبر، ومن بينها إمكانية مشاركة تفاصيل الرحلة مع الأهل والأصدقاء وإخفاء البيانات الشخصية، إلى جانب مركز الدعم فى التطبيق الذى يقدم الدعم اللازم والإرشادات عند الحاجة.

وقد عززت هذه الميزات منتجات السلامة الأساسية التى تقدمها أوبر، والتى تشمل الدعم على مدار الساعة وإمكانية تتبع كل الرحلات بنظام تحديد المواقع GPS، بالإضافة إلى فحص خلفية كافة الشركاء السائقين.

وينبغى على الركاب عدم الصعود فى سيارة سائق يدّعى بأنه يستخدم تطبيق أوبر فى حالة عدم تطابق معلوماته مع المعلومات المكتوبة على التطبيق.

وعند طلب أى رحلة من خلال تطبيق أوبر، على الراكب التأكد من الصعود فى السيارة الصحيحة مع السائق الصحيح من خلال مقارنة لوحة السيارة، طرازها، و الشريك السائق مع الصورة.

وقال عبداللطيف واكد، المدير العام لأوبر فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: «أطلقنا خلال العام الماضى العديد من ميزات السلامة فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ونخطو خطوة أخرى نحو التزامنا الراسخ بالسلامة، ونريد أن تصبح خطوات “التحقق من رحلتك” جزءا لا يتجزأ من أوبر.

وسوف تساعد هذه الميزة الجديدة على تذكير الركاب بإكمال ثلاثة خطوات للتأكد من الصعود فى السيارة الصحيحة مع السائق الصحيح كل مرة، وذلك من خلال مقارنة لوحة السيارة، وطرازها، والشريك السائق مع الصورة والمعلومات المتوفرة على التطبيق؛ تعتبر هذه الخطوات تذكير مهم ودليل على الأهمية التى نوليها لمعايير السلامة، ودليل على الدور الرائد الذى يمكن أن تلعبه التكنولوجيا فى جعل تجربة التنقل أكثر أمانًا من أى وقت مضى.

وإلى جانب هذه الخطوات، يمكن للركاب أن يطلبوا من الشريك السائق تأكيد الاسم، إذ يتيح التطبيق للشريك السائق معرفة اسم الراكب، كما يمكن للراكب معرفة اسم الشريك السائق من خلال التطبيق. وللتأكد من الصعود فى السيارة الصحيحة، يمكن للراكب أن يسأل السائق «ما اسم الراكب الذى طلب الرحلة؟»، وبالمقابل يمكن للسائق طرح السؤال نفسه معكوسًا على الراكب: «ما اسم السائق الذى قبل الرحلة؟».

وسيرى مستخدمو التطبيق تنبيهات لتذكيرهم بالتحقق من السيارة التى ستقلّهم. وسوف يصبح هذا التنبيه ميزة أمان دائمة. وتهدف أوبر إلى جعل التحقق من المشوار قبل الصعود فى السيارة خطوة تلقائية بالنسبة لمستخدمى التطبيق وذلك انطلاقاً من أهمية السلامة باعتبارها أولوية هامة لشركة أوبر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/07/29/1229746