منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




إقبال متوسط بمعرض الإسكندرية الصيفى للكتاب


تخفيضات تصل 60% ومشاركة شركات تطبيقات الحاسب اﻵلى

«سليمان»: المعرض مقام على ألفى متر مربع وبمشاركة 86 ناشراً

تستضيف محافظة الإسكندرية فعاليات معرض الإسكندرية الصيفى للكتاب، والذى انطلق، أمس (الاثنين)، ويستمر حتى 8 أغسطس المقبل.

وقال أشرف سليمان، مسئول معرض الإسكندرية للكتاب، إنَّ المعرض يقام على مساحة 2225 متراً، منها 2000 متر للنشاط الثقافى الخاص بنحو 86 ناشراً؛ أبرزها «الدار المصرية اللبنانية، الشروق، عصير الكتب، نهضة مصر، دون، ودارك، والهيئة العامة للثقافة»، بالإضافة إلى 225 متراً مخصصة للأنشطة الفنية والترفيهية.

أضاف «سليمان»، أن الهيئة تعمل على تأجير المساحات للعارضين بقيم تعد رمزية؛ لكونه عملاً خدمياً غير قائم على الربح، ويهدف إلى نشر الثقافة، وحث المواطنين على القراءة.

ولفت الى أن تلك الدورة هى اﻷولى خلال فصل الصيف بعكس الفترة المعتادة لإقامة المعرض خلال شهر مارس من كل عام.

وتنظم الهيئة المصرية العامة للكتاب معرض الإسكندرية الصيفى للكتاب الذى يقدم المشاركون خلاله خصومات تتراوح بين 10 و30% على الكتب والمطبوعات، و60% على برامج الحاسب اﻵلى.

وأجرت «البورصة» جولة بأجنحة المعرض، رصدت خلالها عدداً من دور النشر المشاركة، والإصدارات، ونسبة الإقبال المتوسطة مع الساعات اﻷولى للمعرض.

قال محمود محمد، مسئول جناح دار المعارف بالمعرض، إنَّ الدار تشارك بإصدارات خاصة بها، إضافة إلى إصدارات لدور النشر اﻷخرى، والتى تتنوع ما بين العلوم المختلفة والتاريخ واﻷدب، ويقدر عدد الإصدارات المتاحة بالجناح بنحو 800 إصدار متنوع.

وأشار «محمد» إلى تقديم خصومات لرواد المعرض بنسبة 20% لإصدارات الدار و10% لإصدارات دور النشر اﻷخرى، وتتاح الكتب بالجناح بأسعار تبدأ من 3 جنيهات والتى تمثل كتب اﻷطفال.

وأوضح أحمد ضيوف، ممثل دار كتوبيا، أن إقامة المعرض فى فصل الصيف ﻷول مرة بمثابة فرصة جيدة لجذب المزيد من الزائرين والوافدين من محافظات أخرى إلى الإسكندرية، خاصة أن المعرض يعد الثانى من حيث الأهمية بعد معرض القاهرة الدولى.

ونوه عمرو عبدالله، صاحب دار نشر العربية للكتاب، بأن الدار تقدم تخفيضات على أسعار الكتب بنسب تتراوح ما بين 10 و20%، لافتاً إلى أن أسعار الكتب بالدار تتراوح ما بين 30 جنيهاً و200 جنيه، وتضم الدار نحو 780 إصداراً.

وذكر محمد أحمد، مسئول جناح الهيئة العامة للكتاب، أن الهيئة تقدم تخفيضات على الكتب المعروضة تتراوح من 10% إلى 20%، فضلاً عن الكتب المُخفضة التى تضم كتب الشعر والدراسات الأدبية، بالإضافة إلى كتب مكتبة الأسرة المدعمة بما يزيد على 50%، ويتراوح سعرها من 2 جنيه إلى 10 جنيهات.

وأكد «أحمد»، أن الإقبال خلال اليوم الأول لا يعد مقياساً لحجم توافد الجمهور على المعرض، والذى اعتبره متوسطاً حتى اﻵن، مشيراً إلى أن معارض الكتاب التى يتم تنظيمها فى محافظة الإسكندرية تشهد إقبالاً واسعاً من قبل المواطنين وخاصة فئات الطلاب فى المرحلتين المدرسية والجامعية.

ولم تقتصر المشاركات بالمعرض على المواد المقروءة؛ حيث يشارك عدد من شركات تطبيقات الحاسب اﻵلى والبرامج التعليمية، ومنها «أى سى تى سوفت» التى أشار مالكها محمد حسنى إلى حصولها على حق تسويق برنامج «روزيتا ستون» الخاص بتعليم اللغات والشهير حول العالم، والذى يعتمد على تفاعل المتلقى مع البرنامج، ويتوفر بأكثر من 20 لغة.

وتابع «حسنى»، يضم جناح الشركة عدداً من الكتب التعليمية التدريبية التى تهدف إلى تطوير المهارات اليدوية مثل الكتابة والرسم لبعض اللغات مثل الفرنسية واﻷلمانية والإسبانية، كما تعد الشركة وكيلاً لشركة كندية تسمى «PRE SCHOOL» التى تشارك بعدد من كتب المناهج الخاصة بها للأطفال دون 5 سنوات لتعليم الحروف واﻷرقام واﻷلوان.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/07/30/1230408