منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




أكاديمية البحث العلمى وبحوث الإلكترونيات يحتضنان 5 شركات تكنولوجية ناشئة جديدة


وقع الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، والدكتور هشام الديب رئيس معهد بحوث الإلكترونيات، عقود احتضان 5 شركات تكنولوجية ناشئة بالدورة الثالثة من حاضنة “طريق”، وهى فرع من 19 حاضنة فرعية تابعة للبرنامج القومى للحاضنات التكنولوجية “انطلاق” بالأكاديمية، والشركات المحتضنة فى مجال إنترنت الأشياء والمستشعرات الذكية وتطبيقات تكنولوجيا المعلومات.

وأشار الدكتور محمود صقر اليوم الثلاثاء إلى أن حاضنة “طريق” تعد أول حاضنة تكنولوجية قومية متخصصة في صناعة الإلكترونيات، واُطلقت الحاضنة في فبراير 2017 بتمويل من الأكاديمية بما يقرب من 5 ملايين جنيه، وتخرج منها 20 شركة محتضنة خلال الدورتين الأولى والثانية.

وأوضح أن ذلك يأتى فى إطار الخطة التنفيذية لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا (2018-2022) وهي جزء من استراتيجية الدولة للعلوم والتكنولوجيا والابتكار ورؤية مصر للتنمية المستدامة 2030، والتى تهدف إلى تهيئة بيئة مشجعة وداعمة للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، وتشجيع تطبيق مخرجات البحث العلمى وتعميق التصنيع المحلى.

وعقب توقيع العقود، تفقد الدكتور محمود صقر، والدكتور هشام الديب، والدكتورة هالة الصادق مديرة الحاضنة، مقر الحاضنة بمعهد بحوث الإلكترونيات، واستمع رئيس الأكاديمية إلى عروض مختصرة من الشركات الناشئة عن المشاريع الخاصة بهم والمحتضنة، ضمن البرنامج القومى للحاضنات التكنولوجية بأكاديمية البحث العلمي “انطلاق”.

ويهدف البرنامج إلى دعم أصحاب الابتكارات والشركات الناشئة في مختلف مجالات الإلكترونيات وتطبيقاتها، مع التركيز على الأفكار والمشروعات ذات الأهداف الاستراتيجية والعائد المباشر على الاقتصاد القومى، من خلال خلق بيئة للتواصل بين رواد الأعمال والمستثمرين والتوجيه عن طريق برنامج مكثف مدته من 6 أشهر لسنة.

وتخضع من خلال هذا البرنامج الشركات الناشئة التي يتم تأهيلها لتدريب مكثف يتركز حول تطوير نموذج العمل التجاري، وبناء قاعدة بيانات للعملاء وخطة التسويق وتصميم العلامة التجارية والتخطيط المالي للشركة، بالإضافة إلى إتاحة فرصة للتواصل مع أكثر من 100 من المتخصصين في التوجيه، وبذلك يتم تقديم الخبرة الفنية والإدارية في إدارة الحاضنات التكنولوجية والدعم المادي بقيمة من 150 إلى 200 ألف جنيه للشركة الواحدة لتطوير النموذج الأولى لكل شركة.

يُذكر أن برنامج الحاضنات التكنولوجية بأكاديمية البحث العلمى “انطلاق” الممول بـ 52 مليون جنيه، احتضن أكثر من 95 شركة منذ عام 2016 وحتى الآن، وتم تخريج 69 شركة تكنولوجية ناشئة، كما بلغت عدد فروع الحاضنات التكنولوجية 19 حاضنة، ومن ثم أتاح البرنامج انطلاق أكثر من 240 فرصة عمل إلى الآن لشباب المبتكرين ورواد الأعمال.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/08/06/1233164