منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«الدواجن» تفقد 4 جنيهات مع اقتراب «الأضحى»


«الطلب» يهبط بالأسعار.. الكيلو بـ21 جنيهًا في المزرعة

واصلت أسعار الدواجن تراجعها من أرض المزرعة مع اقتراب موسم عيد الأضحى، وخسرت الأسبوع الحالي 4 جنيهات للكيلو، مدفوعة بانخفاض الطلب.

قال ياسر النجار، مُربي دواجن، إن أسعار الدواجن في أرض المزرعة انخفضت خلال الأيام الأخيرة من 25 جنيهًا للكيلو إلى 21 جنيهًا، بتراجع 4 جنيهات عن أسعار منتصف الأسبوع الماضي.

أرجع النجار، انخفاض الأسعار إلى تراجع طلبات المُستهلكين مع اقتراب موسم الأضحى المُقبل، والذي يتجه فيه المُستهلكين إلى اللحوم الحمراء، في وقت استقرت في إنتاجية السوق بدعم من هدوء حالة الجو، واستقرار درجات الحرارة الفترة الأخيرة.

كانت الأسعار قد زادت جنيهين الأسبوع قبل الماضي وصولًا إلى 28 جنيهًا للكيلو من المزرعة، مدفوعة بارتفاع الطلب واستقرار المعروض وقتها، وكانت مرتفعة تدريجيًا من 22 جنيهًا، نهاية يونيو الماضي.

اعتبر محمد عبدالرحمن، مُربي دواجن، أن تراجع الأسعار الحالي سيؤثر على مزارع التربية، خاصة مع زيادة المعروض فوق طلبات المستهلكين بدعم من موسم عيد الأضحى.

أوضح أنه مع اقتراب موسم عيد الأاضحى، يتراجع الطلب على الدواجن من قبل المحال التجارية، وسلاسل السوبر ماركت، وبالتالي المجازر، لتتراجع الأسعار.

أوضح أن تراجع أسعار الأعلاف الفترة الأخيرة لن يُعوض المزارع عن الخسارة التي قد تطالهم بسبب الأسعار، خاصة وأن أسعار التنفيذ غالبًا ما تكون أقل من السعر الرسمي في مناطق عدة.

استقرت أسعار الأعلاف طوال شهر يوليو الماضي عند 6600 جنيه للطن، منذ أخر تراجع لها بقيمة 200 جنيه مدفوعة بترجع أسعار الخامات العالمية والمحلية.

تراجعت أسعار خامات تصنيع الأعلاف الفترة الأخيرة بقيم 220 للطن من الفول الصويا لتهبط الأسعار النهائية إلى 6680 جنيهًا للطن، و300 جنيه من الذرة الصفراء لتهبط إلى 3450 جنيهًا.

قال: «مع ارتفاع تكاليف الصناعة الأخرى، عبر زيادة الحكومة أسعار المحروقات مطلع شهر يوليو السابق، بين 16 و30%، ستزداد الأمور صعوبة، إذ نما سعر السولار من 5.5 جنيه إلى 6.75 جنيه».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الدواجن

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/08/06/1233357