منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“الأجهزة الكهربائية” ترسل قائمة بواردات المصانع إلى الحكومة الشهر المقبل


“المهندس”: كومبيروسور الثلاجات ومحابس البوتاجاز والصاج أهم المنتجات المستوردة

ترسل غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، قائمة بواردات مصانع الأجهزة الكهربائية من مكوّنات ومستلزمات الإنتاج، إلى وزارة التجارة والصناعة، مطلع الشهر المقبل.

قال حسن مبروك، عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة، إن الشعبة خاطبت الشركات الكبرى لإمدادها بأهم وارداتها من المنتجات ومستلزمات الإنتاج، تمهيدًا لدراسة تصنيعها محليًا.

وأضاف لـ “البورصة”، أن إعداد تلك القائمة يأتى بناءً على توجيهات مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، عقب اجتماعه مع ممثلى بعض شركات الأجهزة الكهربائية، مايو الماضى.

وقال نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، فى بيان عقب الاجتماع، إنه يأتى فى إطار ما توليه الحكومة من اهتمام بوضع خطة عاجلة تستهدف زيادة المكون المحلى فى الصناعة، وتقليل استيراد مدخلات الإنتاج، عن طريق إنتاج تلك المدخلات محلياً، بما ينعكس فى النهاية على توفير العملة الصعبة، ومعالجة الاختلال فى الميزان التجارى، وكذلك توفير فرص العمل.

أشار إلى اتفاق على عقد سلسلة اجتماعات منفصلة لكل شعبة صناعات على حدة، للاستماع إلى مقترحات ممثليها لتعميق الصناعة المحلية، من أجل صياغة استراتيجية متكاملة على غرار الاستراتيجية الجديدة لتحفيز الصادرات.
وذكر “مبروك”، أن أهم المنتجات التى يمكن تصنيعها محليًا تتضمن كومبيروسور الثلاجات والتكييفات، ومحابس البوتاجاز، والصاج المصنوع منه الجسم الخارجى للأجهزة الكهربائية.
وسجلت قيمة الصادرات خلال الربع الأول من العام الجارى، نحو 7.39 مليار دولار مقابل 7.54 مليار دولار فى نفس الفترة من عام 2018، بنسبة تراجع 2%، فيما تراجعت الواردات بنسبة 5.5% إلى 17.96 مليار دولار مقابل 19 مليار دولار، وفقًا لبيانات الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء.
وقال محمد المهندس، رئيس مجلس إدارة الغرفة، إن الغرفة تعد أيضًا قائمة بواردات قطاعات الأدوات الصحية والأجهزة المنزلية والأدوات الكهربائية، وأضاف أن الغرفة ستحتفظ بتلك القوائم لإمداد الحكومة بها عند الحاجة، وذلك ضمن خطتهما لتقليل الواردات خلال المرحلة المقبلة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/08/19/1235900