«تجارية الأقصر» تدرس إقامة سوق للجملة.. وتطالب الاتحاد بالموافقة على إنشاء شعب فرعية


قال صلاح فتحي خليل، رئيس غرفة الأقصر التجارية، إن الغرفة ستتقدم بمخطط ودراسة جدوى للمحافظة؛ لإنشاء سوق بمدينة إسنا لضبط الأسعار والقضاء علي الأسواق العشوائية والباعة الجائلين.

أوضح أن الغرفة ستعتمد في تمويل هذا السوق على جزء من حصيلتها التي تبلغ الغرفة 2 مليون جنيه، والتي حصلت عليها بعد انفصالها عن غرفه قنا نوفمبر الماضي، وسوف يتضمن كل ما يحتاجه المواطن من خضراوات وفاكهة ولحوم وأسماك وأيضا المواد الغذائية.

ويعد المجلس الحالي للغرفة أول مجلس إدارة منتخب لها بعد قرار وزير التجارة والصناعة، نوفمبر الماضي بفصلها غرفة قنا، وتسعى حاليا لتشكيل شُعب نوعية لمختلف القطاعات التجارية.
وأضاف أن الغرفه تستهدف توقيع وثيقة تأمين ضد الحوادث والكوارث الطبيعية والخسائر فى الممتلكات، خلال الفترة المقبلة؛ للحفاظ على حياة وسلامة التجار، وتشمل التأمين على جميع التجار المسددين لاشتراكات الغرفة.
وأشار فتحي، إلى سرعة إنشاء شعب فرعية داخل الغرفة، لإعداد استراتيجية خلال المرحلة، لتنمية أعمالها، ولتنشيط دور القطاعات المختلفه داخلها، حيث يبلغ عدد منتسبيها 32 ألف تاجر.
قال: “نعتزم إقامة عدد من المعارض الدائمة والمشروعات التنموية لخدمة التجار، وستبدأ الغرفة بإنشاء  3 معارض “أهلا مدارس” بمحافظة الأقصر، بداية سبتمبر المقبل، لمدة شهر.
وأشار إلي أن عدد الشركات المشاركة في كل معرض تسجل نحو 50 شركة متخصصة في صناعة وتجارة المستلزمات المدرسية والملابس والأحذية بتخفيضات تصل لـ50%، لتخفيف العبء المالي عن كاهل الأسر في ظل الزيادة الهائلة في الأسعار.
أضاف أن الغرفة تتحمل كامل تكاليف إقامة المعارض دون أى أعباء مالية على الشركات المشاركة، لافتا إلى أن الغرفة ركزت فى إقامة المعارض على المناطق الأكثر تكدسا بالسكان.

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/08/21/1236385