منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«تسلا» ترفع أسعار السيارات فى الصين هذا اﻷسبوع


تعتزم شركة «تسلا» لصناعة السيارات الكهربائية زيادة أسعار سياراتها فى الصين بدءاً من يوم الجمعة المقبل، بدلاً من الانتظار حتى سبتمبر المقبل، وذلك بعد ضعف قيمة اليوان الصينى بشكل كبير مقابل الدولار الأمريكى؛ نتيجة الحرب التجارية الناشبة بين أكبر قوتين اقتصاديتين فى العالم. ونقلت وكالة رويترز عن مصادر لها، أن «تسلا» تدرس، حالياً، تسجيل زيادة أخرى فى اﻷسعار فى ديسمبر المقبل، فى حال دخلت التعريفات الجمركية الصينية المفروضة على السيارات الأمريكية حيز التنفيذ.

وأعلنت وزارة المالية الصينية، اﻷسبوع الماضى، أنها تعتزم استئناف تعريفة إضافية معلقة بنسبة 25% على السيارات الأمريكية، و5% على قطع غيار السيارات فى منتصف ديسمبر المقبل، فى أحدث تصعيد للتوترات التجارية.

وأوضحت «رويترز»، أن الشركة تأتى ضمن الشركات اﻷكثر تضرراً من التوترات التجارية الناشبة بين الصين والولايات المتحدة، مشيرة إلى أنها اضطرت إلى تعديل أسعار السيارات عدة مرات على مدار العام الماضى؛ نظراً إلى التغييرات المستمرة فى التعريفات الجمركية.

وقال أحد الأشخاص المطلعين على اﻷمر، إن «تسلا» ستحاول شحن المزيد من السيارات إلى الصين قبل حلول شهر ديسمبر، الذى سيشهد دخول التعريفات الجمركية الجديدة حيز التنفيذ.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/08/26/1238242