منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





المعهد المصرفى يدرس تدشين وحدة معنية بالدول الإفريقية


قال عبدالعزيز نصير المدير التنفيذى للمعهد المصرفى، إن المعهد بصدد الانتهاء من دراسة بحثية بخصوص إنشاء وحدة معنية بالدول الأفريقية.

وأضاف نصير فى تصريحات على هامش فعاليات المائدة المستديرة التى ينظمها المعهد أن صور التعاون التي يقدمها المعهد تتمثل فى تقديم البرامج التدريبية للمتدربين فى مصر أو فى الدول التى يقدم لها التدريب، ونقل الخبرات المصرفية، مشيراً إلى أن المعهد يوجه جزءاً كبيراً من اهتمامته نحو تدريب العاملين بالبنوك المركزية الأفريقية.

وأطلق المعهد 3 منح تدريبية، وآخر تلك الدورات مازالت مستمرة الدراسة بها، وهى مقامة فى مصر حالياً.

وأوضح عبدالعزيز نصير، أن البنك المركزى ووزارة الخارجية يتحملان تكلفة المنح التدريبية المقدمة لأفريقيا، ضمن دور مصر تجاه القارة، مشيراً إلى أنها قدمت إلى 35 متدرباً منهم 24 يعملون ببنوك مركزية أفريقية من 23 دولة بعنوان “دور البنوك المصرية فى ظل سوق متغير”.

فيما كانت الدورة الثانية في 23 يونيو الماضى، وقدمت إلى 23 فرداً وكان أغلبهم من البنوك التجارية تحت عنوان “القضايا المعاصرة فى المشروعات الصغيرة والمتوسطة والشركات والحوكمة”، أما المنحة السارية حاليًا هى مقدمة إلى 29 متدرباً من 18 دولة أفريقية منهم 17 من العاملين بالبنوك المركزية.

وأشار إلى أن المعهد يستهدف إطلاق سلسة من الدورات التدريبية، على أن ينطلق البرنامج التدريبي الرابع فى مارس المقبل.

وأضاف نصير، أن المعهد نجح في تدريب أشخاص من 30 دولة خلال العامين الماضيين، وذلك فى إطار توجيهات البنك المركزى لتدريب الكوادر المصرفية فى قارة أفريقيا، مشيراً إلى أن المعهد لا يقتصر دوره في التدريب فقط، بل يعمل على نقل الخبرات للدول الأفريقية فى إنشاء معاهد مصرفية تابعة للبنوك المركزية.

وأكد نصير أن دول حوض النيل تأتى فى مقدمة أولويات المعهد، انطلاقاً من دور الدولة تجاه تعزيز العلاقات مع دول حوض النيل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/08/28/1239125