منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الأخوة المتضامنين” تتلقى عرضًا لشراء مزرعة على مساحة 100 فدان


تلفى مجلس إدارة شركة “الأخوة المتضامنين للاستثمار العقاري والأمن الغذائي” عرضًا مقدماً من أحد رجال الأعمال لبيع مزرعة تقع بمدينة “أبوقرقاص” بالمنيا على مساحة 100 فدان منتجة للفواكة.

وتشتمل المزرعة في جزء منها على مزرعتين إضافيتين لتربية المواشي والدواجن.

وأوضحت الشركة أن رجل الأعمال عرض على الشركة بيع المزرعة بقيمة 50 مليون جنيه لصالح الشركة أو الدخول في مبادلة من خلال الحصول على أسهم جديدة في الشركة.

واتخذ مجلس إدارة الشركة 4 قرارات بشأن العرض المقدم، تتضمن تعيين مستشار مالي وخبير مثمن ذو سمعة للقيام بعملية تثمين المزرعة، وعمل دراسة جدوى للمشروع والعائد منه على الشركة، وكذلك دراسة مقترح مبادلة من خلال إصدار أسهم لصالح مقدم العرض بقيمة المرزعة التي سيحددها المستشار المالي والخبير المثمن.

كما قرر المجلس دراسة بدائل عملية التمويل للصفقة في حال الموافقة على شراء المزرعة.

وفي وقت سابق، أقرت الجمعية غير العادية للشركة تجزئة القيمة الأسمية للسهم وتعديل مواد بالنظام الأساسي للشركة.

وصدقت العمومية على تجزئة القيمة الاسمية للسهم على 10 لتصبح القيمة الأسمية 0.1 جنيه بدلًا من جنيه واحد؛ لتنشيط حركة التداول على السهم من خلال زيادة قاعدة الملكية للسهم وانخفاض قيمته السوقية.

واعتمدت العمومية تعديل المادتين (6 و7) من النظام الأساسي بناءً على تجزية القيمة الأسمية للسهم، كما وافقت على تعديل المادة (2) من النظام الأساسي بشأن تغيير اسم الشركة ليصبح “ثقة لإدارة الأعمال والتنمية”، وتعديل المادة (4) بشأن تغيير مركزها الرئيسي.

كما صدقت العمومية على تعديل المادة (21) من النظام الأساسي للشركة باضافة استخدام نظام التمثيل النسبي والتصويت التراكمي في انتخاب أعضاء مجلس الإدارة.

وقررت كذلك تعديل المادتين (46 و48) من النظام الأساسي والمتعلقة باجتماع الجمعية العامة العادية وغير العادية، حيث قررت العمومية تخفيض النسبة المطلوبة ليكون الاجتماع صحيحًا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/08/28/1239132