منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



مبيعات السيارات الكهربائية تتراجع للمرة الأولى بعد خفض الدعم الصينى


تراجعت مبيعات السيارات الكهربائية العالمية لأول مرة فى تاريخها فى يوليو الماضى بعد أن خفضت الصين دعم الشراء، مما يبرز الدور الذى تلعبه المساعدات الحكومية فى هذه السوق المزدهرة.

وقالت شركة “سانفورد سى بيرنشتاين”، إن المبيعات الشهرية فى جميع أنحاء العالم تراجعت بنسبة 14% إلى حوالى 128 ألف سيارة كهربائية، وأوضحت بيانات الشركة الأمريكية تراجع المبيعات فى الصين وأمريكا الشمالية بينما ارتفعت فى أوروبا.

ذكرت وكالة أنباء “بلومبرج”، أن هذا التراجع جاء فى الوقت الذى يشهد النمو فى الصين التى تعد أكبر منتج لسوق للسيارات الكهربائية تباطؤاً، حيث أن انخفاض الدعم على هذا القطاع وسط تراجع النمو يؤثران على قرارات الشراء لدى المستهلكين.

وكانت الحكومة الصينية قد خفضت تمويل عمليات الشراء الفردية لمركبات الطاقة الجديدة ابتداءً من 26 يونيو الماضى لتشجيع شركات صناعة السيارات على التركيز على ابتكار المنتجات، وعلى الرغم من أن السيارات الكهربائية لا تمثل سوى نسبة ضئيلة من سوق السيارات، فإن شركات صناعة السيارات تراهن على ارتفاع النمو فى المستقبل.

وقالت “بيرنشتاين”، إنه خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالى حقق سوق السيارات الكهربائية العالمى نمواً بنسبة 35% متوقعة أن مبيعات العام بأكمله سترتفع بنسبة تتراوح بين 23% و48% لتسجل 2.4 مليون إلى 2.9 مليون وحدة فى 2019.

وأوضح محللون فى “بيرنشتاين”، أنه من غير المدهش أن زخم النمو توقف فى يوليو،خاصة بعد خفض الدعم الصينى، وعلى الرغم من الضعف المتوقع على المدى القصير في النصف الثانى من العام، إلا أن المحللين مازالوا إيجابيين بشأن معدل الطلب على المدى الطويل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/09/03/1240873