منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





مدير شركة انفورما: تأجيل «أوتوماك فورميلا 2019» لإتاحة الفرصة أمام العارضين


قررت شركة انفورما، المنظم الرئيسى لمعرض القاهرة الدولى للسيارات «أوتوماك ـ فورميلا»، والمعرض الدولى المتخصص فى الصناعات المغذية وخدمات ما بعد البيع «اوتوتيك»، تأجيل انطلاق الدورة السادسة والعشرون.

قال هانى خفاجى مدير الشركة، إن السبب الرئيسى لتأجيل انطلاق الدورة، هو تأخر إتمام إجراءات دخول بعض موديلات السيارات الجديدة، إلى البلاد.

وأضاف أن موديلات السيارات الجديدة، تعد العنصر الأساسى فى المعرض، وغيابها دفع شركة «انفورما مصر» لمنح الشركات العارضة مزيدا من الوقت، بهدف تحقيق المساواة فى فرص عرض السيارات الجديدة.

واوضح خفاجى، أن قرار تأجيل إطلاق الدورة الجديدة للمعرض يأتى فى صالح قطاع السيارات، خصوصاً بعد اعتذار بعض الشركات، مما دفع «انفورما» لدراسة قرار التأجيل.

والشركات يجب أن تتاح لها فترة زمنية مناسبة لاتخاذ قرار المشاركة، إذ لا يمكن لشركة أن تتخذ قرار المشاركة قبل انطلاق الدورة بأيام، خصوصاً وأن المشاركة تتطلب العديد من الإجراءات والتجهيزات للوصول بالشكل الملائم لعرض السيارات.

وكشف مدير «انفورما»، أن بعض الشركات أعلنت اعتذارها عن عدم المشاركة فى الدورة المرتقبة بسبب وجود بعض المشاكل المتعلقة بدخول الموديلات الجديدة للسيارات، مما دفع الشركة لاستئذان باقى شركات السيارات لتأجيل توقيت انطلاق المعرض هذا العام.. الأمر الذى لاقى قبولاً من المشاركين.

وأوضح أن «أوتوماك ـ فورميلا» لا يتطلب عدداً محدداً من الشركات لإقامته، فيمكن أن تقام الدورة بمشاركة 50 شركة، ويمكن ان تقام أيضا بمشاركة 20 شركة سيارات فقط.

قال خفاجى، إن الدورة السادسة والعشرون ستقام على نفس مساحة دورة العام الماضى، نافياً وجود اختلاف فى شكل المعرض، مشيراً إلى أنه لن يتم تقسيم صالات العرض تبعاً لمنشأ السيارة، نظراً لرغبة الوكلاء فى عرض جميع سياراتهم فى مكان واحد، لكن ستضاف بعض الأفكار الجديدة منها السماح للزوار باختبار قيادة بعض الموديلات الجديدة، وخلق بعض الأنشطة المتحركة الأخرى، علاوة على إقامة منطقة خاصة للأطفال «كيدز إيريا»، بالإضافة إلى تذليل مشكلة ركن سيارات الزوار التى كانت تمثل عقبة فى دورة العام الماضى من خلال إتاحة مساحات كبيرة لانتظار سيارات الزائرين.

وأكد سعى الشركة الدؤوب لتذليل جميع العقبات التى تعرقل نجاح المعرض، وهو الأمر الذى يدعو الجميع للتفاؤل بدورة هذا العام.

قال مدير الشركة المنظمة للمعرض، إن جميع أنواع الاسكوترز ستتاح فى دورة 2019، كاشفاً عن الشركات الراعية لدورة هذا العام من بينها شركة «شل» لزيوت السيارات الراعى الرسمى للمعرض لمدة 3 سنوات، بالإضافة إلى «أوبر» لخدمات النقل التشاركى باستخدام تكنولوجيا المعلومات، وموقع «olx» للتسويق الإلكترونى، كما أعلن عن مشاركة أكثر من 7 بنوك بالمعرض من بينهم بنك Qnb، وبنك البركة وشركة مباشر للاستشارات.

وحول زعم البعض تراجع «أوتوماك ـ فورميلا»، مقارنة بالمعارض العالمية، أكد خفاجى أن أى معرض للسيارات هو انعكاس لأوضاع سوق السيارات فى البلد المضيف، إذ لا يمكن ان ينجح المعرض فى ظل حالة ركود.

أضاف أن المعرض يعرض كل جديد، وحالة السوق، ولا يوجد معرض يسير على وتيرة واحدة منذ انطلاقه، وحول عدم وجود صحافة عالمية تغطى دورات «أوتوماك ـ فورميلا»، أكد مدير شركة «أنفورما « أن الصحافة العالمية تهتم فقط بالمعارض التى تقدم تكنولوجيا عالية وصناعة سيارات حقيقية، فى حين أن معرض القاهرة الدولى للسيارات يهم فقط الوكلاء المحليين والسوق المصرى.

وأشار إلى ازدهار الصناعة فى مصر بشكل ملحوظ، كما أن الأسعار أصبحت متميزة ومنافسة، خصوصاً بعد قرار تعويم الجنيه، ولفت إلى تطور معرض» أوتوتك» المختص فى قطع غيار السيارات وإكسسواراتها وخدمات ما بعد البيع، بعد ان كان يمثل جناحاً من معرض «أوتوماك فورميلا».

وتسعى شركة إنفورما لوضع خطط تنمويه بمشاركة اتحاد الصناعات ومركز التصدير للصناعات الهندسية ومركز تنمية الصادرات وبحث سبل تطوير المعرض، معللاً سبب فصل «أوتوتك» عن «أوتوماك ـ فورميلا» إلى اختلاف نوعية المستهلك المستهدف من كلا المعرضين.

فمعرض «أوتوتك» يشترك فيه تجار قطع الغيار لاستهداف التاجر الأقل المنوط به تغطية أقاليم معينة، عكس معرض «أوتوماك ـ فورميلا» الذى يستهدف المستهلك العادى لاقتناء سيارة جديدة أو الاستمتاع بعروض شركات السيارات فى قطاع خدمات مع بعد البيع والصيانة، وكشف خفاجى، عن مشاركة السيارات التجارية «الكوميرشال» فى دورة «أوتوتك» لهذا العام، مؤكدًا نمو المعرض بنسبة %25 سنوياً.

 حوار- يارا الجناينى

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2019/09/05/1241472