منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




أرباح “جولدن كوست” تتراجع 22% بالنصف الأول


تراجعت أرباح شركة “جولدن كوست السخنة للاستثمار السياحي” بنسبة 22% خلال النصف الأول من العام الجاري لتصل إلى 7.15 مليون جنيه، مقارنة بصافي أرباح 9.2 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من عام 2018، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية من المساهمين.

فيما زادت إيرادات الشركة خلال النصف الأول من عام 2019 لتصل إلى 26.1 مليون جنيه، مقابل إجمالي مبيعات 20.2 مليون جنيه في العام الماضي.

وفي وقت سابق، صدقت الجمعية العامة العادية لشركة “جولدن كوست السخنة للاستثمار السياحي”، على مقترح مجلس الإدارة بترحيل أرباح العام الماضي.

وأرجعت الشركة ترحيل الأرباح إلى متطلبات التنفيذ بمشروعات الشركة والتوسع.

واعتمدت العمومية القوائم المالية للعام الماضي وتقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة، وإخلاء ذمة المجلس عن الفترة.

وفي وقت سابق، كشفت شركتا “جولدن كوست السخنة للاستثمار السياحي” و”الوادي للاستثمار السياحي”، عن صدور حكم قضائي نهائي ببراءة طارق أحمد عباس نديم رئيس مجلس إدارة الشركتين والمجموعة المرتبطة به في دعوى رقم 422 لعام 2018.

وفي مارس الماضي، طالبت الهيئة العامة للرقابة المالية، كلاً من طارق أحمد عباس، ومنصور أحمد زاهر، والأشخاص المرتبطة بهم، التخلص من نسبة 10.38% من رأسمال شركة “جولدن كوست السخنة للاستثمار السياحي”، والتي تم الاستحواذ عليها بالمخالفة للقانون.

وقالت الرقابة المالية، إنها منحت طارق أحمد عباس ومنصور أحمد زاهر مالكي نسبة تجاوزت نصف رأسمال شركة “جولدن كوست”، مهلة 6 أشهر للتخلص من تلك النسبة التي تم الاستحواذ عليها بالمخالفة للائحة التنفيذية لقانون سوق المال.

وارتفعت أرباح الشركة بنسبة 51.6% خلال عام 2018، لتصل إلى 17.1 مليون جنيه، مقارنة بصافي أرباح 11.3 مليون جنيه خلال العام الأسبق، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية من المساهمين.

وزادت مبيعات الشركة خلال العام الماضي لتصل إلى 66.9 مليون جنيه، مقابل إجمالي مبيعات 36.7 مليون جنيه في عام 2017.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/09/05/1241570