منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“البيئة” تورد معدات 34 محطة نقل وتجميع المخلفات قبل نهاية العام المالي


شركات تابعة للإنتاج الحربي والعربية للتصنيع تتولى 35 موقعاً بـ 6 محافظات

تعتزم وزارة البيئة الانتهاء من توريد المعدات الخاصة بالمحطات الثابتة والمتحركة لنقل وتجميع المخلفات، بالإضافة إلى الانتهاء من تنفيذ مخطط 34 خلية دفن صحي بعدد 20 محافظة قبل نهاية العام المالي الحالي بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية والهيئة العربية للتصنيع.

ناقشت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، مع اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية مع والفريق عبدالمنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، موقف الخطة التنفيذية لمنظومة النظافة الجديدة بالمحافظات خلال عام 2019-2020، والذي يتضمن إنشاء حوالي 23 محطة وسيطة وثابتة ومتحركة في 11 محافظة و34 خلية دفن صحي آمن في 20 محافظة وإغلاق 35 مقلباً عشوائيا في 6 محافظات، حيث تم التأكيد على التنسيق الكامل بين الوزارات المعنية فيما يخص المنظومة الجديدة للمخلفات.

وقال مصدر إن وزارة الإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع تولت مهمة نقل المخلفات والتراكمات العشوائية بالمحافظات، حيث تم العمل بـ6 محافظات بواقع 35 موقعا والتعاقد مع الشركات المنفذة التابعة جميعها للإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع.

واستعرضت وزيرة البيئة مع مسئولي وزارة التنمية المحلية والهيئة العربية للتصنيع، مخطط تنفيذ المحطات الوسيطة المزمع انشاؤها بـ8 محافظات وتبلغ 15 محطة وسيطة ومخطط المحطات المتحركة لعدد 4 محافظات بواقع 22 محطة.

وتبحث وزارة التنمية المحلية توفير تمويل تنفيذ المخططات المطلبة مع وزارة المالية، وأشار شعراوي إلى أن الوزارة ستتواصل خلال الأسبوع الجاري مع كافة المحافظات المعنية في المخططات التي سيتم تنفيذها لإزالة أي عوائق أو موانع تم رصدها خلال الفترة الماضية عبر فرق عمل الهيئة العربية للتصنيع.

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة على ضرورة عقد اجتماعات دورية للمتابعة المستمرة للموقف للتنفيذى للمنظومة وإزالة أي معوقات قد تحدث عند التنفيذ مشددة على أهمية التنسيق الكامل بين الوزارات المعنية فيما يخص المنظومة الجديدة للمخلفات والتى قام جهاز تنظيم المخلفات بإعدادها، كما تم تشكيل لجنة لمتابعة الموقف باستمرار من الجهات الثلاثة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2019/09/07/1241798