منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“اﻻتصاﻻت”: 87 مليار دولار حجم الإنفاق العالمي على الذكاء الاصطناعي العام الجاري


500 مليون دولار الإنفاق المستهدف في الشرق الأوسط وأفريقيا 2023

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات إن حجم الإنفاق العالمي على مجال الذكاء الاصطناعي يتجاوز 87 مليار دولار العام الحالي.

أضاف أن التوقعات تشير إلى وصول الإنفاق إلى 100 مليار دولار بحلول عام 2023، ما يعكس مدى اهتمام العالم بهذا المجال ، بينما تصل نسبة الانفاق فى إفريقيا والشرق الأوسط إلى 290 مليون دولار العام الحالي .

كما أنه من المتوقع أن يصل الانفاق على الذكاء اﻻصطناعي فى الشرق الاوسط وأفريقيا إلى 500 مليون دولار عام 2023.

أضاف الوزير أن مصر نحتاج إلى العمل الجاد والشاق والسريع لمواكبة العالم فى هذا المجال.

واشار إلى التعاون والتنسيق بين وزارتى التعليم العالى والاتصالات والذى بدأ مطلع العام الحالى بناء على تكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسى لإعداد إستراتيجية قومية للذكاء الاصطناعى فى مصر.

وقال إن مصر أنتجت كما كبيرا من البيانات يجب دراسة كيفية تطويعها واستخدامها فى مجال الذكاء الاصطناعى لتعظيم الاستفادة منها، فضلاً عن سعى الوزارة لاستصدار قانون حماية البيانات بهدف تنظيم وحوكمة البيانات بما يحفظ سريتها ويتيح للعاملين فى مجال الذكاء الاصطناعى الاستفادة منها.

وأشار وزير الاتصالات إلى أن الاستراتيجية القومية للذكاء الاصطناعى تقوم على محورين رئيسين الأول بناء القدرات وتحديد المهارات المطلوبة لهذا المجال، وتدريبها وسد الفجوة من الخريجين والعاملين فى مختلف قطاعات الدولة، والمحور الثانى التخصصات والتطبيقات التى تركز على استراتيجية الذكاء الاصطناعى، ومن أهمها مجال التشخيص والرعاية الصحية والزراعة واكتشاف الآفات، موضحاً أن هذه المجالات ستكون بداية للتخصصات العلمية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/09/08/1242235