منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“FinTech Cairo” يطلق جولته الثانية لدعم التكنولوجيا المالية فى الربع الرابع


الشريف: 3 شركات من المرحلة الأولى توصلت لتمويل إضافي بقيمة تزيد على 290 ألف دولار 

يعتزم برنامج “FinTech Cairo” اطلاق جولته الثانية بفتح باب التقديم للشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية بعد نجاح الجولة الأولى في تمويل ودعم 11 شركات ناشئة في مجال التكنولوجيا المالية يتعامل كل منهم مع عملاء باهتمامات مختلفة، ومساعدتها لدخول سوق العمل المصري. 

قال أحمد الشريف، مدير برنامج Startupbootcamp، إن الجولة الأولى لبرنامج “FinTech Cairo” انتهت بدعم وتمويل 11 شركة ناشئة، بقيمة 4.5 مليون جنيه، وذلك في مجالات مختلفة متصلة جميعها بالتكنولوجيا المالية.

وأوضح الشريف أن التمويلات استفاد منها 10 شركات، فقط واستفادت شركة أخرى من الخدمات الاستشارية التي قدمها البرنامج للمشاركين به.

وكشف عن نجاح 3 شركات ناشئة من المشاركين في الجولة الأولي لبرنامج “FinTech Cairo”، فى الحصول على تمويل بقيمة 293 ألف دولار، من مستثمرين مختلفين بالإضافة إلى التمويل الذي قدمه البرنامج لأغلب المشاريع بقيمة 450 ألف جنيه، موضحًا أن ذلك يعد تطبيقا ناجحا لما قدمه البرنامج من دعم لتلك الشركات طوال الفترة الماضية.

وأطلقت كل من شركتيْ برايد كابيتال وStartupbootcamp، برنامج FinTech Cairo مطلع أبريل الماضي بالتعاون مع عدد من كبرى الشركات والمؤسسات المالية المرموقة، منها مؤسسة التمويل الدولية، وفاروس القابضة، وبنك الإسكندرية، المؤسسة الألمانية للتعاون الدولى، وفيزا، وأيادى، وأكاديمية سند لريادة الأعمال، وبنك تنمية الصادرات المصرى.

وأضاف الشريف أن تقديم الشركات الناشئة بالجولة الثانية للبرنامج سيبدأ خلال الربع الأخير من العام الجاري، على أن تبدأ التصفيات بين الشركات المتقدمة في شهر يناير المقبل، ويبدأ البرنامج فعليًا خلال شهر فبراير في عقد ورش العمل لإعداد الشركات للدخول إلى السوق بالمساعدة في تصميم خطة عمل صحيحة لكى يصل للسوق المناسب له، بالتوازى مع وجود شركاء كبار للبرنامج يقدمون كل الدعم الممكن لرواد الأعمال.

ويهدف “FinTech Cairo” إلى إتاحة فرصة متميزة للشركات الناشئة فى مجال التكنولوجيا المالية FinTech للتعرف على الخبرات ذات الصلة فى قطاع الخدمات المالية إلى جانب التواصل مع شبكة كبيرة من الخبراء للاستفادة منهم.

وسيتطور البرنامج على مدار أربع سنوات، لينمى أربعين شركة تكنولوجيا مالية ناشئة يتم اختيارها من بين الأفضل فى النظام البيئى فى مصر.


لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2019/09/09/1242617