منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



“جى بى كابيتال” تعتزم التوسع في الأنشطة المالية غير المصرفية


قال أندريا فلافانس مساعد نائب رئيس مساعد علاقات المستثمرين فى شركة جى بى أوتو إن الذراع المالية “جي بي كابيتال” التابعة للشركة تستهدف المزيد من النمو من خلال توسيع أعمالها الحالية وإضافة خدمات جديدة.

وتوقع أن تقوم الشركة بتفعيل نشاط التمويل العقاري العقاري خلال الربع الأخير من هذا العام وكذلك إطلاق “محفظة إلكترونية” في بداية العام المقبل.

وفيما يخص فرص استفادة “جي بي أوتو” من استخدام التكنولوجيا المالية توجه الدولة نحو التحول الرقمي، في تعزيز فرص نمو أنشطة الشركة غير المصرفية، يري فلافانس أن التكنولوجيا المالية والتحول الرقمي سيدعم مستقبل القطاع المالي غير المصرفي بشكل غير مباشر، حيث إن التأثير الأكبر والمباشر في عملية التحول الرقمي سيرتبط بالعميل، وتقبله لعملية التحول الرقمي واستخدام التكنولوجيا المالية، لذا لابد أن تكون البداية حالياً هي توعية المستهلكين بالتكنولوجيا المالية فضلاً عن توفير البنية التحتية والتشريعية المناسبة للتوسع في التكنولوجيا المالية، خاصة عملية التوقيع الإلكتروني وقانونيتها لضمان حماية حقوق الشركات والمستخدمين سوياً، مؤكداً أن نجاح استخدامات التكنولوجيا المالية لابد أن ترتبط بعملية توقيع الكتروني آمنة فضلاً عن ضرورة نشر الوعي حول تحول المستهلكين نحو التوقيع الالكتروني، لذا يري فلافانس أن عملية التحول الرقمي تحتاج الى التوعية النشطة حتى تصبح آمنة ومألوفة لدي المتعاملين .

ولفت فلافانس إلى أن ايرادات الأنشطة المالية غير المصرفية والمتمثلة في شركة جى بى كابيتال ساهمت بنحو 17% من إيرادات شركة جي بي اوتو خلال الربع الثاني من العام الحالي .

وكشف عن استقرار محفظة التمويلات المقدمة عند 8.6 مليار جنيه في نهاية يونيو الماضي دون تغير سنوي ملحوظ، نظرًا لتنفيذ صفقة توريق لشركة جي بي للتأجير التمويلي بقيمة 767 مليون جنيه في يونيو الماضي، علمًا بأنه في حالة عدم احتساب قيمة الصفقة، سترتفع محفظة التمويلات المقدمة بمعدل 37.7%، على أساس سنوى، لتبلغ 9.4 مليار جنيه في نهاية يونيو .

وتستهدف الشركة بيع 5 آلاف سيارة شيري اريزو خلال عام 2020، وتشهد “Arrizo 5 ” المجمعة محلياً والتي يتم انتاجها لأول مرة بمصنع الشركة “بريما” إقبالاً جيداً، كما تستهدف الشركة طرح موديلات جديدة خلال العام القادم، في إطار التزامها بالتوسع والاستثمار في قطاع السيارات في مصر، وتلبية لاحتياجات العميل المصري الباحث عن سيارة عملية بأفضل المواصفات، وبسعر تنافسي، إضافة إلى توفير خدمات ما بعد البيع .

أضاف فلافانس أن “جى بى أوتو” لا تزال الشركة الرائدة في سوق سيارات الركاب في الربع الثاني من العام الحالى، حتى بعد إيقاف السيارة الأكثر مبيعًا “فيرنا” وتوقع أن تزيد حصتها في السوق بعد طرح نموذج Arrizo5 CKD .

وتستحوذ شركة “جي بي اوتو” على حصة سوقية في سوق السيارات 20.5% منذ بداية العام وحتى يوليو الماضي وتسعي الشركة إلى تعزيز هذه الحصة عبر منتجات تنافسية جيدة .

وعانت الشركة من التحديات التي ظهرت في سوق السيارات نهاية العام الماضي، من انخفاض الطلب على سيارات الركوب في مصر، و يعاني حالياً سوق السيارات من تراجع معدلات الطلب، بالإضافة إلى المنافسة مع سيارات الركوب الأوروبية والمغربية والتركية الصنع المعفاة من الجمارك.

وأوضح فلافانس أن السيارات الاسيوية يتم دفع جمارك عليها بنحو 40% كما تدفع السيارات المجمعة محلياً على الأجزاء المستوردة بالإضافة إلى مصاريف التجميع الأخري التى تتكبدها الشركة وبالتالي تضطر الشركة لطرح سياراتها بأسعار مرتفعة مقارنة بالسيارات الاوروبية المستوردة والمعفاه من الجمارك، ما يرجح كفة السيارات الأوروبية، وهو ما أدى إلى تحول الأنماط الاستهلاكية إلى تفضيل السيارات الفاخرة المستوردة على تلك التي يتم تجميعها محليًا أو المستوردة من خارج الاتحاد الأوروبي.

ويري ضرورة إعادة هيكلة سوق السيارات وتوفير فرص متكافئة لجميع الشركات فى سوق السيارات بهدف دعم استقرار السوق وتحسين استخدام موارد الدولة من العملات الأجنبية وكذلك إيرادات الرسوم الجمركية، مشدداً على ضرورة اتخاذ الإجراءات التصحيحية اللازمة لحماية أنشطة التصنيع المحلية والمعرفة التقنية والتصنيعية .

كتبت: علياء سطوحى

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية


1876.56 1.97%   36.28
14329.11 %   91.67
10303.55 0.74%   75.88
2794.05 1.67%   45.76

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/09/09/1242679