منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الكهرباء” تتعاقد مع تحالف “الخرافى” لتنفيذ محطة محولات غرب دمياط بـ440 مليون جنيه


وقعت الشركة المصرية لنقل الكهرباء عقد مشروع تنفيذ محطة محولات غرب دمياط مع تحالف الخرافى بقيمة 440 مليون جنيه.

وقال المهندسة صباح مشالى رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، إن محطة محولات غرب دمياط جهد 22/220/500 كيلوفولت، وذلك لمجابهة زيادة الأحمال بمنطقة الدلتا.

وأضافت أن القيمة الإجمالية للعقد نحو 440 مليون جنيه يتم تمويل المكون الأجنبى منها من IFA الوكالات العربية والدولية للتمويل، على أن يتم تمويل المكون المحلى منها من المصادر الذاتية للشركة المصرية لنقل الكهرباء، وبمدة تنفيذ تصل إلى 12 شهراً من تاريخ توقيع العقد، وتنتهى شركة السويدى إليكتريك من تنفيذ خط كهرباء هوائى بقدرة 500 كيلوفولت وبطول 185 كيلو متراً خلال أسابيع.

وقالت مصادر بوزارة الكهرباء لـ«البورصة»، إنَّ شركة السويدى إليكتريك تتولى تنفيذ الخط ليربط بنبان 3 بنجع حمادى لتفريغ ونقل القدرات المنتجة من مشروعات تعريفة تغذية الطاقة الشمسية فى أسوان.

وأضافت المصادر، أن «كهرباء مصر العليا» انتهت من تنفيذ محول كهرباء بجهودها الذاتية بقدرة 500 كيلوفولت وتم تشغيله لحين الانتهاء من تنفيذ توسعة محطات محولات بنبان التى تنفذها شركة إكس دى إجيماك لنقل القدرات المنتجة من محطات الطاقة الشمسية لصالح الشبكة الكهربائية.

أوضحت المصادر، أن الخطوط والكابلات الكهربائية التى تنفذ ضمن خطة التوسعات التى تسعى وزارة الكهرباء لتنفيذها لنقل الطاقة المنتجة من محطات الإنتاج دون انقطاعات أو أعطال وتدعيم الشبكة القومية للكهرباء لاستيعاب الأحمال.

وذكرت المصادر، أن خطة تدعيم شبكة النقل بدأ تنفيذها لتكون قادرة على تفريغ قدرات التوليد لمواجهة الأحمال المتوقعة، إما بتطوير ما هو قائم أو إضافة وتوسيع الشبكة ومهماتها، وتم التعاقد على تنفيذ 1210 كيلومترات خطوط هوائية جهد فائق.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الكهرباء

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/09/09/1242832