منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«القومية للأسمنت» تبيع قطع غيار ومعدات بـ100 مليون جنيه


«فرج»: طرح مزادات «خطوط الإنتاج» بعد بيع قطع الغيار

باعت الشركة القومية للأسمنت (تحت التصفية)، إحدى شركات القابضة للصناعات الكمياوية، قطع غيار ومعدات بقيمة 100 مليون جنيه.

وقال عبدالنبى فرج، مصفى الشركة لـ»البورصة»، إنَّ «القومية للأسمنت» تطرح مزادات بشكل يومى منذ إصدار قرار التصفية فى شهر أكتوبر من العام الماضى؛ للتخلص من المعدات وقطع الغيار المقدرة قيمتها بـ400 مليون جنيه.

وأضاف «فرج»، أن لجنة التصفية تنتظر الانتهاء من بيع جميع المعدات وقطع الغيار قبل أن تتخذ قراراً بطرح مزاد لبيع خطوط الإنتاج.

ذكر أن الشركة تسلمت تقييم خطوط الإنتاج من لجنة الخبراء الحكومية، استعداداً لطرحها للبيع على ما يتراوح بين 5 و10 مزادات، فور الانتهاء من بيع المعدات.

وأشار إلى أن لجنة التصفية تسلمت عوائد بيع أسطول النقل من هيئة الخدمات الحكومية، وتم توجيهها لسداد مستحقات العاملين، وتضمن المزاد بيع 22 أتوبيس نقل جماعى، بإلإضافة إلى ما يتراوح بين 40 و50 قطعة مكهنة تم بيعها خردة.

وكانت الشركة القومية للأسمنت أنفقت 1.2 مليار جنيه على تطوير وصيانة مصنعين 3 و4 لإنتاج الكلينكر عام 2014، لكن لم تنجح الخطة فى تقليص خسائر الشركة التى واصلت الخسارة حتى قررت الشركة القابضة للصناعات الكيماوية تصفيتها.

واستحوذت الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، مطلع شهر أغسطس الماضى، على حصة الشركة القومية للأسمنت بشركة النهضة للأسمنت والبالغة 30%، مقابل 303.3 مليون جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/09/15/1244642