منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“مصر وإيطاليا” توقعان خطاب تفاهم مشترك لدعم التعاون فى مجالات “التجارة الداخلية”


وقعت مصر وإيطاليا خطاب تفاهم مشترك فى مجالات التعاون والتدريب وبحث الفرص الاستثمارية فى قطاع التجارة، حيث وقع عن الجانب المصرى الدكتور إبراهيم عشماوى مساعد أول وزير التموين – رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، عن الجانب الإيطالى انتونولا تشارميلا رئيس القطاع الدولى للبرلمان مقاطعة كامبانيا.

قال الدكتور على مصيلحى وزير التموين، إن مؤتمر التجارة الأول “القاهرة – نابولى” يأتى فى إطار تدعيم العلاقات الثنائية بين البلدين فى مختلف القطاعات.

وأضاف أن العلاقات المصرية الإيطالية تاريخية وهو ما تشهد عليه اللقاءات الرسمية بين الرئيس عبدالفتاح السيسى ونظيره الإيطالى، واللقاءات الثنائية بين الرئيس السيسى ورئيس الوزراء الإيطالى التى تمت على هامش قمة الدول العشر باليابان الشهر الماضى.

وشدد الوزير على عمق العلاقات مع الجانب الإيطالى، والتى تتمثل في استثمارات وتعاون مع إيطاليا على جميع المستويات فعلى مستوى قطاع وزارة التموين نتعاون مع شركات إيطالية فى إنشاء صوامع الغلال، كما أنه يوجد أكبر تعاون بين الحكومتين من خلال شركة إينى التى تعمل فى مشروع حقل ظهر بالبحر المتوسط.

وقال إن قطاع التجارة من القطاعات الحيوية المهمة، حيث أبدت الشركات الإيطالية رغبتها فى فتح استثمارات فى مصر، منها إنشاء سلاسل تجارية ومناطق لوجستية فى مصر.

أضاف الدكتور إبراهيم عشماوى مساعد وزير التموين، رئيس جهاز التجارة الداخلية، إن اللقاءات مع المستثمرين ورجال الأعمال الإيطاليين فى اليوم الأول للمؤتمر شهدت اهتماماً كبيراً من الجانب الإيطالى ورغبتهم فى إنشاء عدد من المشروعات فى مصر فى مجال السلاسل التجارية.

تابع أن، شركة مورينو المنتجة للقهوة أعلنت عن رغبتها فى الاستثمار بمصر وفتح فرع جديد للشركة بالسوق المصرى، مشيراً إلى أن التعاون مع الشركات العالمية وجذب المزيد من الاستثمار المباشر إلى مصر يستهدف فى المقام الأول المستهلك ويفتح المجال أمام التنافس بين الشركات الأجنبية العاملة بمصر ويساهم بشكل كبير فى انخفاض أسعار السلع والمنتجات المختلفة.

وأعرب السفير هشام بدر، سفير مصر فى إيطاليا عن سعادته عن الاهتمام الكبير من الجانب الإيطالى على جميع المستويات السياسية والاقتصادية والبرلمانية، حيث شهدت الزيارة عدد كبير من اللقاءات الثنائية بين الشركات الإيطالية والمصرية بحضور الدكتور على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، وأبدت الشركات اهتمامها إلى فتح أسواق جديدة فى مصر فى قطاع التجارة والاستثمار فى المراكز اللوجستية.

وأضاف أن هذا الاهتمام يؤكد على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين وضرورة العمل على تنميتها على جميع الأصعدة.

ومن جانبه، أكد جوزيه رومانو رئيس الكونفدرالية الإيطالية للتنمية الاقتصادية على عمق العلاقات بين مصر وإيطاليا علي مختلف الاصعدة مشيراً إلى أن مؤتمر التجارة الأول بين مصر وإيطاليا يأتى استكمالاً للتعاون بين البلدين الكبيرين وسوف يكلل هذا التعاون قريباً إلى مشروعات مشتركة بين البلدين.

أضاف أن المشاركين بالكونفدرالية أكثر من 300 شركة إيطالية مهتمة بالاستثمار والتعاون الاقتصادي بين البلدين وهذا يفتح المجال امام هذه الشركات للاستثمار بالسوق المصرى ويساهم بشكل كبير في تبادل ونقل الخبرات ويعزز التبادل التجاري بين مصر وإيطاليا.

وقال الدكتور عيسى إسكندر مقرر مؤتمر “القاهرة – نابولى”، إن زيارة وزير التموين والوفد رفيع المستوي على المستوى الرسمى والقطاع الخاص المصرى، حيث شهد حضور 6 من الشركات المصرية، بالإضافة إلى الاهتمام الكبير من الشركات الإيطالية رغبتها فى الاستثمار فى مصر.
وأضاف أن نجاح مؤتمر التجارة الأول بين البلدين يعكس اهتمام الدولتين فى زيادة التعاون التجارى والاقتصادى وأيضاً يؤكد دور مصر والسياسة الحكيمة للرئيس المصرى عبدالفتاح السيسى ومشروعات التنمية التى يتم تنفيذها فى مصر وهو ما أدى إلى الاهتمام بمصر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/09/16/1245126