منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«استشارية الصناعة» توصى برسوم مُتدرجة على واردات «البليت» لمدة 3 سنوات


%7 في العام الأول و5 و3% للعام الثاني والثالث.. و«الدرفلة» خفض النسب من 15% جيد

أوصت اللجنة الاستشارية بوزارة الصناعة، بفرض رسوم على واردات البيلت مُتدرجة لمدة 3 سنوات، تبدأ بـ7% في السنة الأولى، تنخفض إلى 5% في السنة الثانية، ثم إلى 3% في السنة الثالثة.

اجتمعت اللجنة، اليوم، بالتزامن مع اقتراب انقضاء فترة الـ180 يوما الخاصة بالقرار المؤقت الذي أصدره وزير التجارة والصناعة بفرض رسوم على واردات «البيلت» بنسب مُتدرجة تتراوح بين 3 و15%، وذلك لحين البت في شُبهة ممارسات الإغراق.

وفقًأ لقرار الرسوم، من المُفترض أن تنتهي المُدة الرسمية لدراسة مُمارسات الإغراق في 14 من شهر أكتوبر المُقبل، وصدر القرار مُنتصف أبريل الماضي.

ألغت محكمة القضاء الإداري في 4 يوليو الماضي قرار الرسوم، وقضت في حيثيات الحكم، بعدم صحة الإجراءات، وعدم وجود فائض من إنتاج المصانع الشاكية (الدورة المُتكاملة) من خام البيلت، وهو الحُكم الذي لم تُنفذه وزارة الصناعة بعد.

يترأس اللجنة الاستشارية مستشار وزير التجارة والصناعة لشئون التجارة وتضم في عضويتها كلاً من رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية ورئيس جهاز حماية المستهلك ورئيس اتحاد الصناعات ورئيس الاتحاد العام للغرف التجارية وممثل عن وزارة الإنتاج الحربي ورئيس قطاع الدعم والإغراق ورئيس قطاع التجارة الخارجية ورئيس جهاز التمثيل التجاري بوزارة التجارة والصناعة ورئيس مصلحة الجمارك ورئيس هيئة الاستثمار، فضلاً عن مستشار وزير التجارة والصناعة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/09/16/1245200