منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




1.3 مليار دولار صادرات البرازيل لمصر خلال 8 أشهر من العام الجارى


بلغ حجم الصادرات البرازيلية للسوق المصرى خلال الفترة من يناير إلى أغسطس 2019 نحو 1.3 مليار دولار، مقابل 196 مليون دولار صادرات “القاهرة” لـ “ساوباولو”.

يذكر أن وزيرة الزراعة والثروة الحيوانية والتموين البرازيلية تيريزا كريستينا، قامت بزيارة 4 دول عربية هى مصر والسعودية والإمارات والكويت، على رأس وفد يضم 30 شركة ومؤسسة متخصصة فى الأعمال الزراعية، لمناقشة فرص تنمية الأعمال الزراعية والأمن الغذائى مع كبار المسئولين فى الدول الأربع.

ضمت البعثة أيضاً ممثلون عن الغرفة التجارية العربية البرازيلية، وجمعية البروتينات الحيوانية البرازيلية، والاتحاد البرازيلى للزراعة والثروة الحيوانية، واتحاد صناعة قصب السكر (يونيكا)، والوكالة البرازيلية لتشجيع الصادرات والاستثمار، كما انضم فنيو وأخصائيو الوزارة إلى الوفد الرسمى للبعثة.

وقال روبينز حنون، رئيس الغرفة التجارية العربية البرازيلية: “تهدف البعثة التجارية إلى فتح فرص جديدة أمام البضائع البرازيلية، بما فى ذلك اللحوم البقرية والدواجن والسكر والذرة والقهوة لدخول الأسواق العربية المتنامية، خاصة مصر.

أشار إلى أن البعثة تأتى تماشياً مع أهداف الحكومة البرازيلية المتمثلة فى تعزيز صادراتها إلى العالم العربى وتطوير علاقاتها الاستثمارية مع الشركات العربية، كما عكست الزيارة الأهمية التى توليها البرازيل لشركائها التجاريين الرئيسيين في الأسواق العربية.

وقدر حنون حجم الصادرات البرازيلية إلى مصر فى الفترة بين يناير وأغسطس 2019 بنحو 1.313 مليار دولار بواقع 485 ألف طن من السلع، بينما بلغت وارداتها من مصر 196.94 مليون دولار وبواقع 835.26 ألف طن، وبلغت الصادرات البرازيلية من الدجاج واللحوم البرازيلية إلى مصر 56.35 مليون دولار بواقع 42.57 ألف طن و346.06 مليون دولار بواقع 119.34 ألف طن على التوالى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/09/18/1245987